أسعار العملات الرقمية مقابل الدولار اليوم الإثنين 26 آب / أغسطس 2024

هبطت أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الإثنين 26 أغسطس/ آب 2024، بما في ذلك العملة الأكبر في القيمة السوقية بيتكوين.

وألقى اعتقال مؤسس تليغرام، بافيل دوروف، في فرنسا قادمًا من أذربيجان، بظلاله على تعاملات العملات الرقمية، بينما تدرس السلطات الفرنسية اعتبار دوروف متواطئًا في الجرائم المنظمة عبر تليغرام بسبب عدم وجود رقابة على المنصة.

ومدّدت السلطات الفرنسية مساء الأحد توقيف مؤسس تطبيق تليغرام بافيل دوروف، غداة اعتقاله في مطار لوبورجيه قرب باريس بموجب مذكرة بحث أصدرها محقّقون فرنسيون على خلفية انتهاكات مختلفة منسوبة لتطبيق المراسلة المشفّرة.

وقُبض على الملياردير الفرنسي الروسي البالغ 39 عاما في مطار لوبورجيه بين الساعة السابعة والنصف والثامنة مساء يوم السبت، برفقة حارسه الشخصي ومساعدته، وفق ما أوضح أحد هذه المصادر لوكالة فرانس برس.

وأضاف مصدر آخر مطلع على الملف أن دوروف كان آتيا من باكو (أذربيجان) وكان سيقضي المساء على الأقل في باريس حيث كان مقررا أن يتناول العشاء.

وأفاد مصدر آخر قريب من التحقيق بأن قاضي التحقيق الباريسي المكلّف النظر في القضية، مدد احتجازه لدى الشرطة مساء الأحد. ويمكن أن يبقى موقوفا لمدة أقصاها 96 ساعة.

وفي النهاية، قد يُطلق سراح دوروف أو يمثل أمام القاضي.

مساءً أمس الأحد، أكدت تليغرام أن دوروف “ليس لديه ما يخفيه”، وشدّدت في بيان نشرته عبر تطبيقها على أنها “تمتثل لقوانين الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك قانون الخدمات الرقمية”، لافتة إلى أنه “من السخيف الادعاء بمسؤولية منصة أو مالكها عن إساءة استخدام لها”.

وكانت أبرز العملات المتأثرة بهذا الحدث هي “تون كوين”، العملة الرقمية الرسمية لتليغرام، والتي انخفضت قيمتها بنسبة 18.84% لتتداول حاليًا عند 5.7286 دولار.

في الوقت نفسه، يترقب العاملون في قطاع الكريبتو مستقبلاً واعدًا، بعد تصريحات كل من ترامب وكينيدي بموقف أكثر دعمًا للبيتكوين والعملات الرقمية مقارنة بإدارة بايدن. حيث اقترح ترامب إنشاء احتياطي استراتيجي للبيتكوين وتعهد بعزل رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات، جاري جينسلر، فور توليه المنصب.

ويبدو أن حملة هاريس لاحظت هذه التطورات، إذ صرح مستشار كبير لهاريس في وقت سابق من هذا الأسبوع بأن إدارة هاريس ستدعم نمو صناعة العملات الرقمية.

ما سعر عملة بيتكوين بالدولار اليوم؟

هبط سعر بيتكوين خلال تعاملات اليوم الإثنين 26 أغسطس/آب 2024 بنسبة 0.08% إلى 64.054 ألف دولار.

ارتفعت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم إلى مستوى 1.26 تريليون دولار.

وتراجع حجم التداولات على بيتكوين إلى 18.97 مليار دولار خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وعلى مدار الأيام الـ7 الأخيرة، أضافت عملة بيتكوين نحو 9.08% إلى قيمتها.

ما أسعار العملات المشفرة اليوم بالدولار؟

وهبط سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH بنسبة 0.78% اليوم إلى 2742 دولارًا.

وانخفض سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 1.75% إلى 569 دولارا.

وتراجع سعر عملة كاردانو Cardano بنسبة 0.69% ليبلغ 0.3837 دولار.

وهبط سعر عملة ريبل XRP على نسبة 1.88% ليسجل 0.5964 دولار.

ونزل سعر عملة دوغكوين DOGE بنسبة 1.42% ليصل إلى مستوى 0.109345 دولار.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.