مكتب الرياضة في “القوات اللبنانية” يُنهي الدور الأول من دوري المناطق

أنهى مكتب الرياضة في “القوات اللبنانية” الدور الأول من دوري المناطق في رياضات كرة السلة والكرة الطائرة والميني فوتبول.
وشارك في البطولة 32 فريقاً من 16 منطقة شملت: عكّار، طرابلس، البترون، بشرّي، الكورة، جبيل، كسروان، المتن الشمالي، بيروت، بعبدا، الشوف، جزّين، صيدا – الزهراني، صور، زحلة والبقاع الشمالي.

توزعت المباريات على مختلف الأراضي اللبنانية في ظل حضور كثيف للمشجعين.

كرة السلة
في كرة السلة، انقسمت الفرق إلى 4 مجموعات، وتصدّر فريق منطقة بشري المجموعة الأولى، فيما حلّ ثانياً فريق منطقة الكورة، أمّا المجموعة الثانية فتصدرها فريق منطقة جبيل، وحلّ ثانياً فريق منطقة المتن الشمالي. كما تصدر فريق البقاع الشمالي المجموعة الثالثة، وحلّ ثانياً فريق منطقة زحلة، أمّا المجموعة الرابعة فتصدرها فريق منطقة صيدا – الزهراني فيما حل ثانياً فريق منطقة بيروت.

وفي الربع النهائي سيواجه المتن الشمالي فريق بشرّي، والفائز بينهما سيواجه الفائز بين جبيل والكورة، فيما سيواجه بيروت فريق منطقة البقاع الشمالي، والفائز بينهما سيواجه الفائز بين صيدا – الزهراني وزحلة في النصف النهائي.

الميني فوتبول
وفي الميني فوتبول، انقسمت الفرق إلى 4 مجموعات، وتصدّر فريق منطقة طرابلس المجموعة الأولى، وحل ثانياً فريق منطقة عكّار، وتصدّر البترون المجموعة الثانية وحل ثانياً كسروان، والمجموعة الثالثة تصدّرها فريق منطقة زحلة، وحلّ ثانياً فريق البقاع الشّمالي، فيما تصدر بيروت المجموعة الرابعة وحلّ ثانياً فريق منطقة صور.
وفي ربع النهائي سيلعب كسروان في مواجهة عكّار والفائز بينهما سيواجه الفائز في مباراة البترون وطرابلس، كما سيلعب صور في مواجهة زحلة، على أن يلعب الفائز بينهما مع الفائز من مباراة بيروت والبقاع الشمالي.

الكرة الطائرة
وفي منافسات الكرة الطائرة، شاركت 6 فرق، انقسمت إلى مجموعتين، وسيلعب في نصف النهائي البترون في مواجهة المتن الشمالي، والشوف في مواجهة بشرّي.

وستقام مباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي على ملعبي ميشال المر – الجديدة ونادي عمشيت، على ان تُختتم الدورة في مهرجان الرئيس الشهيد بشير الجميّل الرياضي، الذي يُقام سنويّاً في أيلول.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.