الخولي عرض مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للإسكان التحديات التي تواججها في ظل الأزمة

زار رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للإسكان، المهندس روني لحود،  وجرى عرض” للوضع الحالي للمؤسسة، والبحث في  التحديات الكبيرة التي تواجهها في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يعاني منها لبنان وفق ما قال عقب اللقاء

 وأكد الخولي “دعم الاتحاد الكامل للمؤسسة العامة للإسكان في مهمتها النبيلة التي تتمثل في تأمين السكن اللائق للمواطنين، خصوصا لذوي الدخل المحدود الذين يمثلون شريحة كبيرة من العمال والموظفين”، وأشار الى ان “الأزمة الاقتصادية الحالية تفرض علينا جميعًا التكاتف والتعاون لضمان استمرار هذه المؤسسة في أداء دورها الحيوي”.

واضاف:”لقد استمعت باهتمام إلى تفاصيل الخطة الإسكانية المستقبلية التي أعدتها المؤسسة، والتي تهدف إلى توفير حلول سكنية مستدامة تعزز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي. نحن في الاتحاد ندعم هذه الخطة بكل قوة، وندعو الحكومة إلى تسريع الموافقات اللازمة وتوفير الدعم المالي المطلوب لتنفيذها في أسرع وقت ممكن. إن حق السكن هو حق مقدس، ويجب أن تكون الدولة بجميع مؤسساتها ملتزمة بتأمين هذا الحق للمواطنين”.

وأشار الى”التزام المؤسسة العدالة الاجتماعية من خلال ما وفرته سابقا من قروض سكنية للطبقات المتوسطة والمحدودة الدخل وصلت لحدود 80 الف قرض، رغم كل التحديات”، وقال:”إننا ندرك حجم الضغوط التي تعاني منها المؤسسة، خصوصا في ظل تراجع قيمة الليرة اللبنانية، ونؤكد أننا سنظل داعمين لكل الجهود التي تبذلها لضمان استمرارية انهاء 60 الف ملف من هذه القروض في اسرع وقت” .

ودعا  “رئيس الحكومة إلى اتخاذ خطوات فورية لسد النقص في عدد الموظفين بالمؤسسة وتوفير البيئة المناسبة لتمكينها من إنجاز المهام المتراكمة”، معتبرا إن “التعاون بين الوزارات والجهات الحكومية، بالإضافة إلى توفير التمويل اللازم، هو أمر لا بد منه لضمان نجاح هذه المؤسسة في خدمة المواطن اللبناني”.

وختم:”إن الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان سيظل إلى جانب المؤسسة العامة للإسكان في مسيرتها نحو توفير حياة كريمة لكل مواطن،بالرغم من كل الظروف ونحن على استعداد للتعاون في كل ما من شأنه تعزيز العدالة الاجتماعية وتحقيق الاستقرار في بلادنا”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.