وفد “المؤتمر المسيحي الدائم” جال في غلبون: بلدة نموذجية يحتذى بها على الصعد كافة

أعلن “المؤتمر المسيحي الدائم” في بيان، أن وفدا منه “زار بلدة غلبون، بدعوة من رئيس بلديتها رئيس مجلس إدارة شركة Erga للهندسة المهندس إيلي جبرايل وزوجته رندى، واطلع الوفد على إنجازات البلدية التي حولت هذه البلدة إلى بلدة نموذجية يحتذى بها على الصعد كافة”.

واشار البيان الى أن “الوفد جال اطلع على أهم مظاهر التطور والحداثة في البلدة، مقرونة بأهم سبل الحفاظ على الطبيعة والتراث”، لافتا الى أن “اللبناني فيما يفتقد أبسط مقومات العيش الكريم من ماء وكهرباء وبنى تحتية، وفيما يترك شباب لبنان وطنهم بحثا عن العيش الكريم وعن بلد يواكب قدراتهم ويلبي طموحاتهم وطاقاتهم بعد أن عجز الوطن عن ذلك، ها هي بلدة غلبون اللبنانية تعطي نموذجا مضيئا مقابل نماذج اليأس التي تنمو كالفطر في عتمة غياب الدولة، وتمنح الشباب فرص عمل حقيقية، عصرية، على قدر آمالهم وأحلامهم”.

وذكر أن “في غلبون تم تحديث البنى التحتية من شبكة مياه للمنازل وطاقة شمسية، ومبنى البلدية والملعب البلدي، مع الحفاظ على البيئة والتراث. كما يظهر جليا التطور الزراعي مع تحديث الأساليب الزراعية والارشاد الفني لتحسين محصول الزيتون والخروب الذي تشتهر به البلدة. كما تحتل زراعة الكرمة حيزا مهما، إذ ينتج عنها صناعة النبيذ الفاخر بأحدث الطرق لضمان الجودة العالية”.

وأشار البيان الى ان “الإهتمام بالبيئة يظهر في فتح الطرق لتفادي حرائق الغابات وتسهيل التدخل عند الحاجة، ولممارسة رياضة المشي”، مؤكدا ان “الحداثة والتراث يسيران جنباً إلى جنب في غلبون، من ساحة الكنيسة إلى بيوت الضيافة وأماكن الترفيه كالمقهى والمطعم والمسبح، وصولا إلى المركز العصري للمعلوماتية الذي انطلق بناؤه من منزل قديم ليصبح مركزا متطورا للمعلومات والتواصل والذكاء الإصطناعي يوفّر أهم فرص العمل والإبداع للشباب المتخصص”.

ولفت الى أن “الإحتفالات لا تغيب عن غلبون إذ تحفل على مدار السنة بالنشاطات الثقافية والفنية المحلية والعالمية، بمشاركة الجمعيات المحلية، مما يعكس أبهى صورة للإنفتاح والتعاون”.

وشدد على “التعاون بين رئيس بلدية غلبون وأعضاء المجلس البلدي وأهلها، لوضع رؤية إنمائية علمية وواضحة، والتمكّن من تنفيذها، إنطلاقاً من فكرة الحفاظ على أرض الأجداد والتجذر فيها من جهة، والسير ببلدتهم نحو المستقبل من جهة أخرى، وتحويلها إلى نموذج حيّ يحتذى في الجمع بين الماضي والمستقبل”.

وذكر البيان أنه “تخلل الزيارة سلسلة محطات، بينها الإطلاع في عرض مصور على أهم إنجازات تطوير البلدة، بالإضافة إلى محطات مميزة من الجولة الميدانية التي اختتمت بمأدبة غداء تمّ خلالها البحث في آليات التعاون الممكنة بين بلدية غلبون والمؤتمر المسيحي الدائم، بخاصة في المجال الزراعي”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.