ميقاتي ردا على جعجع: التنظير عن بعد ومن علو قمة الافتراء والتجني

صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي البيان الآتي: “في مؤتمره الصحافي اليوم، أطلق رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع سلسلة مواقف وصلت إلى حد اتهام الحكومة بارتكاب “الخيانة العظمى في ما يحدث في الجنوب”.

اذا كان من حق  الدكتور جعجع وسواه اطلاق الموقف الذي يريده والقيام بالدور المعارض، فهذا لا يعني على الاطلاق القبول باطلاقه أحكاما باطلة واستخدام تعابير ربما سقط عن” الحكيم” معناها القانوني والدستوري الحقيقي، خصوصا أنه على علم بالكثير من المعطيات، ومنها ما هو ناتج من تراكمات سابقة ليست الحكومة الحالية مسؤولة عنها.

واذا كان ما يعتبره الدكتور جعجع حلا سهل التطبيق، بعيدا عن المواقف الاعلامية، فليصارح الناس لماذا لم يتم تنفيذ ما قاله وحل القضايا العالقة منذ سنوات؟

ان التنظير عن بعد ومن علو، رغم معرفة الظروف الدقيقة التي تعمل فيها الحكومة والمعطيات غير الخافية على احد، هو قمة الافتراء والتجني.

إن الحكومة تبذل كل ما هو مطلوب من عمل لتجاوز الصعوبات، وهي لم تقصر في أي أمر يتعلق بأي ملف، لا سيما بالنسبة إلى إيجاد حل للوضع في الجنوب ومعالجة تداعياته المباشرة وغير المباشرة. وعلى جميع القيادات السياسية، موالين ومعارضين، التعاون والتعاضد لتمرير المرحلة الصعبة، بدل تكرار المواقف والاتهامات التي لا فائدة منها سوى زيادة الشرخ بين اللبنانيين وتعميق الخلافات من دون الوصول الى حل”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.