لقاء بعنوان “بيوتنا بيوتكم” لمساعدة النازحين من الجنوب في مقر المنتدى الثقافي الاجتماعي – الصويري

عقد “المنتدى الثقافي الاجتماعي”، في مقره، في الصويري، لقاء وطنيا لمساعدة النازحين من الجنوب وإيوائهم بعنوان “بيوتنا بيوتكم”، شاركت فيه منتديات ثقافية واجتماعية وشخصيات.

وصدر عن المجتمعين بيان تلاه عمر شبلي، قال فيه: “إن بيوتنا بيوتكم يا أهلنا في الجنوب اللبناني الشاهد والشهيد، فما تتعرضون له من قصف ودمار ومعاناة يصيبنا جميعا وسيصيبنا ولو تأخر”.

وأشار إلى أن “العدو يعتبر لبنان كله جنوبا، وهو صرح بذلك، وما زال يصرح، ومن لم يسمع تصريحات العدو لتهديم لبنان كله فهو بحاجة إلى مراجعة طبيب مختص في الأذن”.

ولفت إلى أن “القصف يزداد عنفا”، وقال: “إن أهلنا في الجنوب يحتاجون إلى دعم من نزح منهم ودعم من صمد، فأطفالهم يحتاجون إلى مدارس، ومن نزح يحتاج إلى مأوى، لأن كثيراً من بيوتهم هدمها القصف، وهم يحتاجون إلى دعم للوقوف معهم في مأساتهم التي هي مأساتنا جميعاً”.

ودعا الجميع إلى “دعم النازحين من الجنوب”.

وأوضح البيان أن “حوارا جرى بين الحاضرين، وأن نقاطا أساسية تم تسجيلها، وتتلخص بتشكيل لجان من المنتديات الثقافية والاجتماعية لمواصلة العمل ونقله من النظرية إلى المبادرة، ومعها يتم تشكيل لجان في القرى والمدن، التواصل مع البلديات، والتنسيق مع المحافظ ووزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، وفصائل العمل الاجتماعي ومؤسساته من دون تمييز بين فئة وأخرى”.

وأشار إلى أن “نجاح العمل الإنساني الإغاثي يتطلب وضع القضايا السياسية جانبا”، وقال: “ليكن كل عملنا هادفا للتكافل ومساعدة الجنوب المنكوب والتعاون والتسامي والترفع عن كل ما يسيىء إلى عملنا الوطني الإنساني”.

وختم: “أثناء الاجتماع، تطوع 3 أشخاص بتقديم ثلاثة بيوت للنازحين، وسنعمل على تطوير هذا الأمر وزيادة العدد، وسنثبت أسماءهم وأرقام هواتفهم لاحقا لدى أعضاء اللقاء”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.