رحلة افتراضية إلى إيطاليا لطلاب كلية السياحة والسفر في جامعة “المدينة” في طرابلس

نظمت كلية السياحة في جامعة “المدينة” في طرابلس رحلة استثنائية عاش فيها طلاب مادة اللغة الإيطالية مغامرة افتراضية عبر إيطاليا، تحت إشراف عميدة الكلية الدكتورة إيمان بابا، وحضور رئيس الجامعة الدكتور إدغار رزق وأستاذة اللغة الإيطالية
سيفيرين باسيل.

استكشف الطلاب خلال هذه الرحلة كنوز هذا البلد العريق، متعمقين في فنونه وتاريخه وثقافته .

افتتحت الفعالية بالنشيدين الوطني والإيطالي، تبع ذلك لمحة قدمتها الأستاذة سيفيرين عن نشاطات الطلاب لصيف العام 2024.
انطلقت الجولة الافتراضية من مدينة فلورنسا، التي وصف خلالها الطالب يحيى مراد المدينة “تحفة معمارية وفنية لا مثيل لها”، مستكشفا مع زملائه كنيسة البازيليكا، إحدى أبرز المعالم الدينية في المدينة، وتعمقوا في فهم تاريخها العريق.

بعد فلورنسا، قدمت الطالبة يارا فتفت عرضا عن الثقافة الإيطالية، مسلطة الضوء على الأساطير والخرافات التي لا تزال حاضرة في حياة الإيطاليين حتى اليوم.

ثم توجهت الجولة إلى مدينة فينيس، التي وصفتها الطالبة آمنة شيخة بأنها “مدينة الأحلام”، وقام الجميع بجولة افتراضية في معالمها الشهيرة، مثل ساحة القديس مرقس، قصر الدوق، ومسرح لا فينيس، مما أتاح لهم التعرف على التاريخ الفريد لهذه المدينة الساحرة.

كما تناولت الطالبة ريان هرموش في عرضها عالم السينما الإيطالية، مستعرضة الحركة الثقافية التي ازدهرت في إيطاليا خلال الأربعينيات، والتي أسست لعصر السينما الواقعية الذهبية.

واختتمت الرحلة بعرض للطالبة رانيا بناكلش للمحة عن الحلوى الإيطالية الشهيرة “التيراميسو”، وشرحت تاريخها وطريقة تحضيرها.

في بيان لفتت جامعة “المدينة” الى ان  هذه المغامرة “شكلت فرصة رائعة للطلاب لتوسيع آلافاق الثقافية واستكشاف جمال هذا البلد العريق”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.