كاريتاس لبنان – إقليم زغرتا احتفلت بالقداس السنوي في كنيسة مار جرجس في اهدن

احتفل إقليم كاريتاس زغرتا- اهدن بالقداس السنوي في كنيسة مار جرجس في اهدن، ترأسه النائب البطريركي على نيابتي الجبة واهدن- زغرتا المطران جوزيف نفاع، عاونه المونسنيور اسطفان فرنجية، رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود، رئيس الاقليم الاب يوحنا مخلوف، منسق جهاز الأقاليم في الرابطة الأب رولان مراد والمرشد الروحي للاقليم الخوري ريمون ايليا.

حضر القداس ممثلون عن مجلس ادارة الرابطة نائب الرئيس الدكتور نيقولا الحجار، المدير التنفيذي جيلبير زوين، مسؤولة جهاز الاعلام ماغي مخلوف، مستشار العلاقات الاعلامية في شبيبة كاريتاس الصجافي جوزيف محفوض وأعضاء مكتب الإقليم وحشد من ابناء الرعية.

نفّاع

والقى نفاع عظة تحدث فيها عن “محبة الله للجميع لأنه أب للجميع ويريدنا ان نكون اخوة حقيقيين مع بعضنا”. وتحدث عن “كاريتاس التي تحب دون ان تسأل ولذلك تنتقد على انها لم تساعد هذا وساعدت ذاك، فيما الحقيقة ان كاريتاس تعلمت من يسوع ان كلمة -آخ – تؤلم ونقف امامها لمحاولة ايقاف هذه الآخ لو صدرت عن اي كان. نحن اليوم نرى كيف ان كاريتاس تجسد تعليم يسوع وتعمل بصمت في محاولة لسد الحاجات وتخفيف الالم على قدر الممكن”.

عبود

في ختام القداس القى عبود كلمة شكر فيها نفاع على “تسليط الضوء على آهات الموجوعين، لاسيما أولئك الذين يتألمون بصمت، وعلى وجه الخصوص الفقراء الجدد”. كما شكر المونسميور فرنجية على “دعمه الدائم للاقليم”.

بعد القداس اجتمع الحاضرون حول “لقمة محبة” في بيت الكاهن التابع للرعية.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.