افتتاح معرض “موِّن بلدي” في القرية الزراعية في بعلبك

افتتحت “الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب” معرضها الأول للمنتجات المحلية، حبوب ،اجبان البان ارتيزانا ،تفاح تحت عنوان: “موِّن بلدي” في باحة القرية الزراعية في سهل بعلبك، والذي يستقبل زواره اليوم ويوم غد الأحد، بحضور رئيس بلدية بعلبك بالتكليف مصطفى الشل، مؤسس الجمعية الدكتور رامي اللقيس، رئيس مركز بعلبك الاقليمي للدفاع المدني في بعلبك بلال رعد، وفاعليات نقابية واجتماعية ومهتمين.

اللقيس

وشدد اللقيس على أهمية التكامل بين قطاعي الزراعة والصناعة، مشيراً إلى “تجربة الجمعية مع السيدات وجيل الشباب، خصوصاً لجهة إنتاج وتصنيع الحبوب”

وأضاف: “نعمل بالتعاون مع عدد من القرى من أجل إحياء التراث الثقافي والإنتاجي من خلال تحدي الواقع ومشاكل المستقبل، وتشجيع العمل التعاوني الهادف إلى تحسين نوعية الإنتاج وتخفيض الكلفة”.

وشرح تجربة الجمعية في “تصنيع مشتقات الحليب من الأجبان والألبان محليا بدون أي مواد مضافة، وخلو منتجات معمل القرية من المواد الحافظة”.

ودعا إلى “تشجيع الصناعة الوطنية في المجالات كافة، لأن من شأن ذلك تعزيز الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص العمل، وتخفيف حدة هجرة الشباب من قراهم وأرضهم”.

الشل

وبدوره أكد الشل “ضرورة تعزيز ودعم الصناعات الوطنية وتطوير عمل المؤسسات، وخلق فرص إنتاجية جديدة للتخفيف من نسبة البطالة التي تتفاقم في ظل الأزمات التي يمر بها وطننا لبنان”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.