عاد من الموت بعد 25 دقيقة.. قصة الشاب ذي «القلب المتضخم»

في حادثة نادرة واستثنائية، نجا طالب جامعي بريطاني يُدعى تشارلي فينسينت من الموت بعد أن توقف قلبه لمدة 25 دقيقة.

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تعرض تشارلي لموقف خطير كاد أن يُعلن فيه عن وفاته رسميًا، لكنه عاد إلى الحياة ليكتشف الأطباء أنه يعاني من حالة صحية نادرة وخفية.

بدأت القصة عندما سافر تشارلي فينسينت من بريطانيا إلى ولاية نيو هامبشاير الأمريكية في يونيو/ حزيران الماضي للعمل في معسكر صيفي لتعليم الأطفال التجديف.

في أول يوم له على الماء، تعرض لحروق شمس شديدة أدت إلى حروق من الدرجة الثانية في ساقيه. تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وهناك تدهورت حالته بشكل مفاجئ.

خلال الفحص الطبي، اكتشف الأطباء أن تشارلي يعاني من التهاب رئوي، وهي عدوى رئوية خطيرة. تم نقله إلى غرفة العمليات لإزالة الأنسجة التالفة، ولكن أثناء العملية، توقف قلبه لمدة 25 دقيقة، مما يعني أنه كان ميتًا طبيًا. تبين فيما بعد أن تشارلي يعاني من تضخم في القلب، وهي حالة لم يكن يعرف بها من قبل.

تحدثت شقيقة تشارلي، إميلي، عن المحنة المؤلمة التي مرت بها الأسرة. قالت إميلي: “في مرحلة ما، لم أستطع أن أرى طريقة يمكن أن ينجو بها تشارلي، كان الأمر مفجعًا للغاية، وكان أشبه بالجحيم”.

وأضافت: “من المؤكد أنه معجزة أنه لا يزال على قيد الحياة.. أعتقد أن المستشفى الذي كان فيه قدم له رعاية مذهلة للغاية، وبدون ذلك، لا أعتقد أنه كان لينجو”.

الحالة الطبية لتشارلي

وتضخم القلب يعني أن العضو يجب أن يعمل بجهد أكبر من المعتاد.

ويعتقد الأطباء أن تشارلي كان يعاني من هذه الحالة منذ الولادة، لكن لم تظهر أي أعراض واضحة حتى تفاقمت حالته بسبب العدوى الرئوية.

بعد إنعاشه، تم نقله إلى مركز تافتس الطبي في بوسطن، حيث تم وضعه في غيبوبة اصطناعية لمدة أسبوع تقريبًا.

بمجرد نقله إلى المستشفى الثاني، بدأ الأطباء في إجراء المزيد من التحقيقات، حيث تبين أن حجم قلبه استمر في النمو.

وأوضح الأطباء أن هذه المشكلة كانت موجودة منذ طفولته، لكن العدوى أظهرتها بشكل واضح.

بالرغم من أن تشارلي كان يتمتع بصحة جيدة ولم تظهر عليه أي مشاكل قلبية من قبل، إلا أن حالته تدهورت بسرعة مذهلة

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.