دبوسي تفقد مصنع أدوية في طرابلس واطلع على آلية العمل ومراحل عملية تصنيع الأدوية

زار رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي مصنع UBSA PHARMA INDUSTRIES لصناعة الأدوية، حيث كان في استقباله المدير التنفيذي للمصنع زكريا السيد وفريق العمل الاختصاصي.

وكانت الزيارة فرصة لجولة دبوسي في مختلف أقسام المصنع، حيث اطلع على آلية العمل والمراحل التي تمر فيها عملية تصنيع الأدوية وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية. وقد شكر لدبوسي زيارته، مشيرًا إلى أنها ليست الأولى له، حيث يُعتبر الرئيس دبوسي الداعم الأساسي لفكرة المشروع منذ بداية نشأته، التي تزامنت مع تفشي جائحة كورونا والأزمة الاقتصادية والاجتماعية في لبنان”، مشيرا الى أن “المشروع أصبح حاجة ماسة بدلاً من كونه مجرد مشروع استثماري، وسيؤدي دوره عبر طرابلس الكبرى، ويمتد إلى كافة أرجاء الوطن”.

وقال السيد: “هذا المصنع يضم عدة أقسام متخصصة قادرة على إنتاج سلسلة من المنتجات الطبية والصحية المتكاملة، لا سيما حليب الأطفال الذي يشكل علامة فارقة ويعطي صورة مشرفة لمصنع لبناني ينتج بمواصفات عالية جداً. كما سيوفر المصنع أدوية لبنانية بأسعار معقولة وبمواصفات عالمية وفقاً لمعايير الجودة والسلامة الغذائية وحسن ممارسة التصنيع. المصنع سيشكل واجهة صناعية في شمال لبنان، وهناك مجالات واسعة قابلة للتطوير.”

كما أعرب السيد عن اعتزازه بما اطلع عليه الرئيس دبوسي، وأثنى عليه من “تطبيقات يلتزم بها المصنع، تشمل آلية تصنيع الأدوية والأبحاث والتطوير والتعبئة والتغليف والتخزين ضمن إطار ضمان معايير الجودة. وشهادة الرئيس دبوسي تعكس مدى وفائه وثقته بما ننجزه، وهي حوافز تجعلنا نبحث معًا في سبل التعاون الوثيق وصولاً إلى إمكانية التوأمة بين مختبراتنا ومختبرات مراقبة الجودة لدى غرفة طرابلس الكبرى. نحن واثقون بأنفسنا، وهذا يساعدنا على مواجهة التحديات”.

أضاف السيد: “ندعو اللبنانيين إلى أن يثقوا في صناعتنا الدوائية التي تحظى بثقة وزارة الصحة والدول العربية والآسيوية، خصوصًا أن المصنع بُني وفق أفضل المعايير العالمية، ما يسهل دخوله في شراكات وحصوله على امتيازات إنتاج من أكبر المصانع العالمية”.

وختم السيد بتأكيد أن “مثل هذه المشاريع، بالإضافة إلى إثني عشر مصنعًا لبنانيًا آخر، لها آثار اقتصادية واجتماعية تجعل لبنان متألقًا بالصناعة الدوائية من طرابلس الكبرى وتعزز مكانته في هذه الصناعة وطنيًا وعربيًا وعالميًا”. مشيدا بتقدم الصناعة الدوائية في لبنان بدءا من طرابلس الكبرى

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.