المطران موسي ترأس سيامة الشماس بولس نقولا في المنصورية: الكاهن مدعو أن يكون ذبيحة للرب

ترأس راعي أبرشية جبل لبنان للروم الأرثوذكس المطران سلوان موسي، القدّاس الإلهيّ في كنيسة ميلاد السيدة العذراء في المنصورية (المتن)، تمت خلاله سيامة الشماس بولس نقولا كاهنًا على مذبح العليّ. عاونه في الخدمة لفيف من الكهنة والشمامسة بحضور عائلة الأب نقولا وحشد من المؤمنين.

بعد الإنجيل المقدّس، القى المطران موسي عظة تطرّق فيها الى سيرة الشهيد والطبيب الشافي القدّيس بندلايمون، وأشار إلى “أهمية نعمة الكهنوت والشهادة للرب يسوع. الذي يشهد للمسيح، يقدم اللهَ للناس وليس نفسه، ويقدم العالمَ لله، هكذا يصير قربانًا لله”، مضيفا “علينا معرفة كيف نصلّي، إذ إنّ خدمتنا يجب أن تكون صلاة. الكاهن مدعو أن يكون ذبيحة للرب يسوع. كلّ شيء فينا هو للرب يسوع. خدمة الكهنوت منارة روحية تضيء للجميع”. 

وتوجه إلى الكاهن الجديد بتوصيات لخدمته المباركة، حيث دعاه إلى أن “يحمل مجد الله للعالم”،  شاكرا كل من وقف إلى جانب الشمّاس في خدمته ولا سيما إخوته في حركة الشبيبة الأرثوذكسية.

بعد القدّاس تقبّل الكاهن الجديد وعائلته تهاني المشاركين، والتقطت صور تذكارية.

وتجدر الاشارة الى ان الكاهن الجديد ربيب حركة الشبيبة الأرثوذكسية منذ طفولته. استلم مهامً ومسؤوليات عديدة في مركز جبل لبنان. سيم شمّاسًا في العام ٢٠١٥ على يد المطران جورج خضر. يحمل شهادة في إدارة الاعمال، ويتابع دروسا لاهوتية من خلال برنامج “الكلمة” في البلمند. متزوج وله ثلاثة اولاد.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.