طقس لبنان: أمطار متفرقة ورياح ناشطة حتى يوم الأحد والحرارة دون معدلاتها

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا، غائما جزئيا الى غائم أحيانا مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة بخاصة على الجبال و في الداخل، مع نسبة رطوبة مرتفعة فيتشكل الضباب الكثيف بدءا من ارتفاعات منخفضة أحيانا تسوء معها الرؤية ، ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرقة بخاصة في المناطق الجنوبية فترة قبل الظهر كما تنشط الرياح ويرتفع معها موج البحر وتتشكل التيارات المائية.
وجاء في النشرة الاتي:
– الحال العامة:  طقس صيفي معتدل يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية و أمطار خفيفة متفرقة أحيانا ورياح ناشطة،  حتى يوم الأحد حيث تعود درجات الحرارة للارتفاع بخاصة في المناطق الداخلية والجبلية.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين 24   و  32، طرابلس بين  22 و 31، وفي زحلة بين 18 و  34 درجة .

-الطقس المتوقع في لبنان:
الجمعة:  غائم جزئيا مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، تنشط الرياح أحيانا  فتؤدي إلى اضطراب في حال  البحر وتشكل تيارات مائية، كما يتشكل الضباب بشكل كثيف أحيانا.
السبت:  غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة بخاصة على الجبال و في الداخل، مع نسبة رطوبة مرتفعة فيتشكل الضباب الكثيف بدءا من ارتفاعات منخفضة أحيانا تسوء معها الرؤية ، ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق بخاصة في المناطق الجنوبية فترة قبل الظهر كما تنشط الرياح ويرتفع معها موج البحر وتتشكل التيارات المائية.
الأحد:  غائم جزئيا الى قليل الغيوم مع عودة درجات الحرارة إلى الإرتفاع بخاصة على الجبال و في الداخل حيث تعود الى معدلاتها الموسمية.
الإثنين:  قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية في المناطق الداخلية، مع نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل حيث يزيد الشعور بالحر.

-الحرارة على الساحل من 26 إلى 31 درجة، فوق الجبال من 19 إلى 25 درجة، في الداخل من 20 إلى 23 درجة. 
الرياح السطحية:   جنوبية غربية ناشطة أحيانا، سرعتها بين  15 و 40 كم/س.
-الانقشاع:   متوسط أحيانا على الساحل، سيئ على المرتفعات بسبب الضباب.
-الرطوبة النسبية على الساحل:  بين 65 و 85 %.
-حال البحر: مائج أحيانا، حرارة سطح الماء:  30 درجة 
الضغط الجوي:   752 ملم زئبق
-ساعة شروق الشمس:   5،44
-ساعة غروب الشمس:   19،44

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.