جمعية “تدبير” نظمت مسارات في احراج بلدة عودين العكارية وعلى ضفّتَي نهر عندقت

نظمت جمعية “تدبير” في بلدة عندقت عكار، وكعادتها في كل عام، مسارات في احراج بلدة عودين، وعلى ضفّتَي مجرى نهر عندقت، شارك فيها اكثر من 400 رياضي وناشط بيئي من عندقت وعكار ومناطق عدّة، النائب اسعد درغام وعقيلته ريما، جمعيات بيئية،هيئات اعلامية واجتماعية من مختلف الفئات العمرية.
وتوزّع المشاركون على مسارات سهلة ومتوسطة وصعبة، حيث لكلّ من هذه المسارات جمالاتها الطبيعية الخاصة ومواقعها الأثرية والتراثية المميزة.
ورحب رئيس الجمعية تاني حنا بالحضور، وهنأهم لمناسبة عيد مار الياس الذي تحتفل به عندقت، وقال: “ان بيئتنا ثروتنا وعلينا جميعا المحافظة عليها وتنمية حب البييئة في اجيالنا”، مشيرا الى “اطلاق الجمعية فرقا لمراقبة الاحراج ومنع العبث بها وتوعية الناس على الاهتمام بهذا الاوكسجين الطبيعي”، مشددا على ان “هذا النشاط هي رحلة سياحية بيئية لتستمعوا بجمال طبيعة بلادنا وأرض أجدادنا”، مضيفاً: “نتطلّع لحماية هذا الإرث من كلّ خطر ولتأمين ديمومة غاباتنا وطبيعتنا للأجيال المقبلة”.

وأضاف: “نتطلّع أيضاً لأن تصبح عندقت وعكار عنواناً ثابتاً على الخريطة السياحية اللبنانية والعالمية ولتكون مقصداً للسياح وبخاصة السياحة البيئية التي نعوّل عليها”.

وياتي هذا النشاط في اطار سلسلة انشطة اقامتها جمعية “تدبير”، وتضمنت اضافة الى مهرجان عندقت معرضا للمونة واشغالا حرفية ويدوية ونشاطات ترفيهية للاطفال وسهرات فنية قدمت مجانا للحضور من البلدة ومختلف البلدات المجاورة.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.