مشنتف: ترداد فكرة شطب الودائع مخالفة للضمير ولقانون النقد والتسليف

استنكر رئيس حزب “الحركة اللبنانية” المحامي الدكتور نبيل مشنتف في بيان، “ما يجري تداوله في لجنة الإدارة والعدل النيابية والحكومة عن فكرة شطب الودائع المصرفية لإصلاح الوضع (الكتاب) والمصرفي إرضاء لصندوق النقد الدولي”. 

ورأى أن “ترداد فكرة شطب الودائع كل فترة لإقناع المودعين بذلك، هي فكرة جهنمية لأنها تخالف الأخلاق والضمير وقانون النقد والتسليف وقانون الموجبات والعقود وقانون التجارة”.

ولفت الى أن “هذه القوانين تفرض على المصارف إعطاء المودعين أموالهم فورا وغب الطلب تحت طائلة الملاحقات الإفلاسية والجنائية بالحبس ومصادرة أموال المسؤولين كافة، فرمي المسؤولية على بعضهم البعض غير معني بها المودع، فكلهم مسؤولون -من المصارف إلى مصرف لبنان- والدولة التي صرفت الاموال لا بل سرقتها وهربتها إلى الخارج”.

وذكر بما “قاله المسؤولون السويسريون من ان لديهم 320 مليار دولار لمسؤولين لبنانيين هربوها سابقا إلى سويسرا، فقسم قليل لا يجاوز الـ70 مليار دولار أي خمس المبلغ يكفي لتسديد الودائع وإنقاذ لبنان من الأزمة الاقتصادية والوجودية”.

وطلب “باسم الشعب من كل المسؤولين في الدولة وفي المصارف، استرداد الـ70 مليار دولار من ودائعهم في سويسرا وإعطائها للمودعين لإنقاذ الوضع الاقتصادي في لبنان بعد أن طال أمده”.

                          

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.