عباس إبراهيم في بلا قيود: الإيرانيون لا يريدون نشوب حرب إقليمية

 اللواء عباس إبراهيم  المدير السابق للأمن العام اللبناني

BBC
اللواء عباس إبراهيم: نتنياهو يريد جرّ الأمريكيين لساحة المعركة

قال اللواء عباس إبراهيم المدير السابق للأمن العام اللبناني إنّ الإيرانيين يعملون على تخفيف التوتر مع إسرائيل ولا يريدون نشوب حرب إقليمية في المنطقة.

ويرى اللواء عباس إبراهيم أنّ إسرائيل باتت في وضع سئ بعد أشهر من الحرب ولم تصل إلى ما ترمي إليه من أهداف وأنّ نتنياهو يعلم “أنّ أكبر فوز له هو هزيمة حزب الله وهو ما يحاول فعله الآن ومن ثم يحاول جرَّ الأمريكيين إلى ساحة المعركة” حسب تعبيره

وفيما يتعلق بالقرار 1071 الذي يتضمن نزح سلاح جميع المجموعات المسلحة في لبنان بما في ذلك حزب الله، قال اللواء عباس إبراهيم إنّه ممن طالبوا بضرورة تمكين الجيش اللبناني من السيطرة على كامل الأراضي اللبنانية، مشيراً في الوقت نفسه إلى ضرورة أن تعبّر إسرائيل عن استعدادها لاحترام القرار.

فكيف ينظر المدير السابق للأمن العام اللبناني لموقف إسرائيل الحالي من الناحية الإسترانيجية ؟ وماذا عن التفوق الجوي لاٍسرائيل؟ وماذا عن علاقة حزب الله اللبناني بإيران؟

هذه التساؤلات وغيرها تجدون الأجوبة عليها في برنامج بلا قيود لهذا الأسبوع. تبث الحلقة يوم السبت في الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت غرينتش. يمكنكم مشاهدة حلقات البرنامج على الرابط التالي

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.