توزيع جوائز مسابقة ” لنكن أصدقاء السلام ” في احتفال في وزارة التربية

أقيم في وزارة التربية احتفال وزعت خلاله شهادات التقدير والميداليات على الطلاب الفائزين في مسابقة الرسم  ” لنكن أصدقاء السلام ” في دورتها السادسة، برعاية مدير التعليم الابتدائي الأستاذ جورج داوود ومشاركة طلاب من المدارس الرسمية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني.

تنظم المسابقة “مجموعة النساء الدولية للسلام” في كوريا الجنوبية، بالشراكة مع جمعية “سوا للتنمية” في لبنان لنشر مفهوم السلام في المدارس والمنظمات التي تعمل في مجال التعليم وحماية الأطفال.

حضر الاحتفال رئيسة جمعية “سوا للتنمية” نوال مدللي وأهالي الطلاب الفائزين ومديرو المدارس المشاركة.

داوود

وكانت كلمة لداوود تناول فيها “أهمية نشر الوعي لمفهوم السلام في لبنان وتشجيع الطلاب على السلام والحوار لبناء مجتمع خال من العنف”، ونوه بـ “الدور الذي تقوم به وزارة التربية بدعم أي مبادرة تسعى الى بناء مجتمع متماسك وشباب يعملون لبناء السلام في لبنان”.

مدللي

بدورها شكرت مدللي للأستاذ داوود رعايته الاحتفال ودعمه البرنامج في لبنان وشكرت لـ”مجموعة النساء الدولية للسلام ” الدور الذي تقوم به على صعيد العالم بنشر مبادىء السلام ونبذ العنف والحروب. وأشادت بـ “فوز طلاب من الجنوب بالمراتب الأولى على الرغم من الظروف التي يعيشونها في ظل الحرب والدمار اللاحق ببيوتهم ومدارسهم”. وأعلنت ان “جميع الفائزين سيشاركون في المسابقة الدولية في كوريا الجنوبية والفائزسيحصل على مبلغ مالي من مجموعة النساء الدولية للسلام”.

النتائج

أما النتائج فجاءت كالآتي:

في المراتب الأولى الفئات العمرية ( 8-18 عاما)  :خليل ديراني،  نور عبد النبي، هبة بزي،  حسن حسون.

المرتبة الثانية : تيم حصوة، علي الرسول ، تاتيانا حمصي ، سارة عمار.

المرتبة الثالثة: كلاريسا جورج داوود ، عائشة الصديق، غيداء الجبالي، لافا عمر وسارة سرحان.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.