وثائق سفر بخط اليد.. الهند تواجه «خذلان التكنولوجيا» بالعودة للورق!

ودع العالم وثائق السفر الورقية قبل أكثر 15 عاما في إطار التوسع الرقمي لكنه عاد إليه “مضطرا” بعد أن خذلته التكنولوجيا التي اعتمد عليها كثيرا.

وضربت اليوم أزمة تقنية العديد من المؤسسات والمرافق الحيوية كالمطارات والبنوك وشركات الطيران في العديد من دول العالم، وقد تسببت تلك الأزمة في تعطل أنظمة الويندوز وأجهزة الكمبيوتر وبالتالي شلت آليات التسجيل في العديد من المطارات.

بطاقات ورقية بخط اليد

وللتغلب على تلك المشكلة، اضطرت شركات طيران هندية، إلى استخدام “بطاقات صعود” للطائرات مكتوبة بخط اليد.

وشارك أحد ركاب شركة IndiGo الهندية للطيران بطاقة صعود الطائرة المكتوبة بخط اليد، بينما علق عليها أحد مستخدمي منصة إكس قائلا: “نحن نعود إلى العصر الحجري”.

 وقال آخر: “في بعض الأحيان، لا تزال الطريقة القديمة هي الطريقة الأفضل عندما تخذلنا التكنولوجيا”.

وقال آخر: “إنها هدية تذكارية رائعة”، وعلق رابع: “بطاقة صعود مكتوبة بخط اليد؟ إنها بمثابة عودة إلى العصر ما قبل الرقمي!”

يشار إلى أن اتحاد النقل الجوي الدولي أوقف استخدام تذاكر السفر الورقية اعتبارا من يونيو/ حزيران 2008، وقد تبع ذلك قيام العديد من المطارات حول العالم بتحويل جميع وثائق السفر إلى رقمية.

ماذا حدث؟

قامت شركة CrowdStrike التي تزود أنظمة ويندوز بالحماية والأمن السيبراني بتحديث نظامها، لكن ذلك تسبب في ظهور مشكلة “شاشة الموت الزرقاء” لدى مستخدمي الويندوز في المطارات والبنوك والعديد من المؤسسات.

كما تسبب ظهور خلل “شاشة الموت الزرقاء” إلى توقف عدد لا يحصى من أجهزة الكمبيوتر، مما أدى إلى تعطيل سير العمل في جميع أنحاء العالم.

وقد تأثرت شركة IndiGo أيضًا بانقطاع الخدمة هذا، لكنها لم تسمح للمشاكل التقنية بإيقافها، إذ أصدرت بطاقات صعود مكتوبة بخط اليد للركاب للحفاظ على سير عملياتها بسلاسة وسط الفوضى التقنية

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.