سعر الذهب اليوم.. النفيس يواصل الصعود إلى مستوى قياسي

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، إذ عززت تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول مبررات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول.

وجاء ارتفاع سعر الذهب اليوم وسط ترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية لمؤشرات أخرى حول السياسة النقدية.

وقال يب جون رونج استراتيجي السوق في آي.جي “واصل باول وضع الأساس لخفض الفائدة القادم. وترجح الأسواق تماما الآن خفض سعر الفائدة في سبتمبر/أيلول مما قد يبقي المعنويات حيال أسعار الذهب مدعومة جيدًا في الفترة التي تسبق الخفض”.

سعر الذهب اليوم

وبحلول الساعة 04:24 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2425.69 دولار للأوقية (الأونصة). وأمس الإثنين، بلغت الأسعار أعلى مستوى لها منذ 20 مايو/أيار عندما صعد المعدن إلى مستوى قياسي عند 2449.89 دولار، وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2431.80 دولار.

وقال باول أمس الإثنين إن قراءات التضخم الأمريكية الثلاث خلال الربع الثاني من هذا العام “تزيد إلى حد ما الثقة” في أن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف الاحتياطي الاتحادي بطريقة مستدامة، وهي تصريحات تشير إلى أن خفض أسعار الفائدة قد لا يكون بعيدًا.

وعندما تنخفض أسعار الفائدة، عادة ما تزداد جاذبية الذهب الذي لا يُدر عائدًا.

ويترقب المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المقرر صدورها في الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش اليوم الثلاثاء وتعليقات مسؤولين آخرين بالاحتياطي الاتحادي لمزيد من الدلائل.

أسعار المعادن النفيسة الأخرى

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية بـ0.8% إلى 30.75 دولار للأوقية وتراجع البلاتين 0.3% إلى 992.26 دولار بينما صعد البلاديوم 0.4% إلى 954.18 دولار

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.