طقس صيفي في لبنان ورطوبة عالية.. ماذا عن الموجة الحارة في 16 تموز!؟

يؤثر على لبنان طقس صيفي حار بشكل معتاد اليوم الإثنين وفي الأيام المقبلة، مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة واستمرار الرطوبة عالية ساحلا وفي المحيط، فيما تستمر الرياح نشطة شمالا مع ارتفاع موج البحر اليوم وغدا خصوصا في الشمال.

ةةفقاً لتقرير مصلحة الأرصاد الجوية تعود درجات الحرارة للارتفاع التدريجي ويتحول الطقس الى حار نسبياً يوم الأربعاء بسبب تأثير كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها الموسمية في البقاع وفوق الجبال.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين ٢٤ و ٣٢، طرابلس بين ٢٣ و ٣١، وفي زحلة بين ١٨ و ٣٤ درجة .

تحذير: نحذر المواطنين من ارتفاع موج البحر ومن تشكل التيارات المائية يوم غد الاثنين حيث يصل ارتفاع الموج على الشواطئ الشمالية الى متر ونصف.

كما نفت مصلحة الأرصاد الجوية تعرض لبنان الى موجة حر اعتباراً من ١٦ تموز ، حيث أن درجات الحرارة ستكون فوق معدلاتها الموسمية بشكل بسيط في الداخل وهي طبيعية في هذه الفترة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين:
غائم جزئيا الى غائم أحياناً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية واستقرارها على الساحل ، يستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات فتسوء معه الرؤية أحيانًا، كما يتساقط الرذاذ فترة قبل الظهر أحياناً خاصة في المناطق الشمالية والجبلية، كما تنشط الرياح ويرتفع معها موج البحر.
الثلاثاء:
غائم جزئيا مع ارتفاع إضافي بسيط بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية والجبلية والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، كما يتشكّل الضباب على المرتفعات المتوسطة تسوء معه الرؤية أحيانًا.
الأربعاء:
قليل الغيوم اجمالاً مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع خاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وترتفع نسبة الرطوبة على الساحل ويزيد الشعور من الحر.
الخميس:
قليل الغيوم مع استقرار بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية وارتفاعها بشكل بسيط في المناطق الجبلية والساحلية وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة يزداد معها الشعور بالحر.

الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين ١٥ و ٣٥ كم/س.
الانقشاع: متوسط على الساحل، سيء على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.
الرطوبة النسبية على الساحل:
بين %٦٠ و٨٠ %.
حال البحر: مائج خاصة شمال البلاد.
حرارة سطح الماء: ٢٩°م.
الضغط الجوي: ١٠٠٥ HPA
أي ما يعادل: ٧٥٤ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس: ٠٥:٣٧
ساعة غروب الشمس: ١٩:٥٠

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.