“الوطني الحر”: لالتقاط كل فرصة حوار أو تشاور لإنهاء الفراغ الرئاسي والتراخي بملف النازحين يكرس الأمر الواقع

عقد المجلس السياسي للتيار “الوطني الحر” إجتماعه الدوري، برئاسة النائب جبران باسيل، ناقش خلاله جدول أعماله، وأصدر بعده بيانا، جدد فيه “موقفه الداعم لحق لبنان في الدفاع عن النفس، وحق الشعب الفلسطيني في المقاومة وبناء دولته المستقلّة”.

ودعا الى “التنبه لمرحلة ما بعد مبادرة الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن وقف إطلاق النار في غزة”، معتبرا ان “الإنقسام الإسرائيلي حول مبادرة بايدن والخلاف بشأنها بين قسم من الحكومة الإسرائيلية وواشنطن يزيد من مخاطر توسيع إسرائيل للحرب بإتجاه الجنوب”.

واشار الى “دعم المجلس لموقف رئيس التيار العامل في كل الإتجاهات، بحثاً عن حلّ لأزمة الرئاسة”، مؤكدا أن “كل تأخير في إنتخابات رئيس للجمهورية يعزّز إتجاه الفوضى في ضوء حربٍ دائرة في الإقليم من دون أفق، وتفكك متسارع للدولة اللبنانية. من هنا ضرورة التقاط كل فرصة حوار أو تشاور للدفع بإتجاه إنهاء الفراغ الرئاسي كأساس لإعادة تكوين السلطة”.

وأكد المجلس السياسي “ضرورة التعامل مع النازحين السوريين الموجودين بصورة غير شرعية بما يؤمن مصالح لبنان السيادية والحيوية”، لافتا الى أن “التراخي في هذا الملف من شأنه تكريس الأمر الواقع الذي تريد بعض الدول فرضه على لبنان”، معتبرا أن “دعم البلديات واجب في مهمة إخراج السوريين المقيمين بصورة غير شرعية”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.