باسم مغنية في مسلسل مصري

باسم مغنية

ليس غريبا على مصر أن تفتح أبوابها للممثلين اللبنانيين المحترفين أمثال باسم مغنية وكارمن بصيبص ونيكولا معوض، وليس غريبا أيضا أن يتحدث هؤلاء باللهجة المصرية مثلما يفعل السوري أو التونسي أو حتى الخليجي، فالغريب ألا تكون الآفاق العربية مفتوحة أمام طاقة إبداعية هي قيمة إضافية لأي عمل بغض النظر عن الجنسية.

هذا بالتحديد واقع الممثل اللبناني باسم مغنية الذي صور أخيرا في لبنان عملا لبنانيا ثم انتقل إلى السويد لعمل سوري قبل أن يحط الرحال في القاهرة لمسلسل مصري يراد له أن يكون من أضخم إنتاجات الوطن العربي.

باسم أو «النقيب جاد حرب» في مسلسل «سر» هو السياسي المناضل في مسلسل «ليالي الشمال» المرتقب في شهر رمضان، والشخصية المفصلية في مسلسل «النهاية» الرمضاني بدوره، والذي تدور أحداثه بعد مئة سنة من اليوم، في «النهاية» يتحدث مغنية باللهجة المصرية ويحل فيه وحده من لبنان بتوقيع من شركة «سينرجي» وإخراج ياسر سامي وبطولة النجم المصري يوسف الشريف.

وعن توسيع محطاته العربية ونجاحاته، يقول باسم: لا علاقة للانتشار بجنسية الشخص، وإنما بفتح الباب أمام الفنان الشاطر للوصول إلى أكبر شريحة من الناس، وهذا يعود إلى حجم المحطة التي يظهر من خلالها، وقد أقيمت لنا أخيرا فرصة الانطلاق إلى العالم العربي الواسع من خلال محطة كبيرة ومهمة هي «MBC» وقد لمست هذا النجاح بداية في مسلسل «تانغو» بالرغم من أنني قدمت قبله أدوارا أكثر أهمية لكنها لم تصل إلى الوطن العربي كون المحطات التي عرضت عليها لم تكن واسعة الانتشار العربي».

ويتوقف عند مسلسل «سر» الذي يحقق نجاحا على شاشة «MBC»، فيرى أنه جديد في طرحه للمواضيع وفي عنصر التشويق الذي ينطوي عليه بدليل النقاش الذي يدور في المنازل عقب كل حلقة حول هوية خاطف أو قاتل رجل الأعمال عامر بدران، ولفت إلى أن في هذا النقاش دليلا على أن الدراما يمكن أن تكون هادفة بمعنى أن تمتع المشاهد.

ويدين باسم بالفضل في نجاح «سر» إلى عوامل عدة من بينها الإخراج الموقع من المخضرم مروان بركات الذي يقول عنه: إنه صاحب رؤية مختلفة عن الكثير من المخرجين الذين تعاون معهم، ويضيف: مروان بركات كان قائد العمل والتعاون كان مريحا وسهلا مثل شرب الماء، كما نوه بكاتب العمل مؤيد النابلسي الذي حرص على حبكة قوية تضمن تعلق المشاهد بالمسلسل ولو أن بعض الملل على امتداد ستين حلقة كما رأى باسم كان أمرا طبيعيا ولا مفر منه.

الانباء – بولين فاضل

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.