Home » العالم » مقتل شخصين في إطلاق نار في هيوستن

لم تكد الولايات المتحدة تستيقظ من وهلة مجزرتي تكساس وأوهايو اللتين أوقعتا عشرات القتلى والجرحى، إحداها نُفّذت لدوافع عنصرية، حتى سجّلت حادثة إطلاق نار أمس (الخميس) في هيوستن، أكبر مدن ولاية تكساس، بعد حادث سير، وفق شبكة «سي إن إن».

وأعلنت السلطات المحلية في المدينة، أن «مسلّحا قتل شخصين كانا في سيارتهما على الأتوستراد السريع في هيوستن خلال ساعة الذروة المسائية». وأكدت أن «الشرطة تلقّت في البداية نداءً مفاده حصول حادث سير على الطريق السريعة، وبعد وصولهم كان حادث إطلاق النار قد حصل وأدى إلى مقتل شخصين».

وأوضح مساعد قائد شرطة هيوستن، بوبي دوبينز، في مؤتمر صحافي، أن «حادث إطلاق النار المميت بدأ في حادث تصادم بين سيارتين متجهتين شرقاً على الطريق السريعة». وأكد أن «اثنين من ركاب السيارة التي اصطدمت بالأخرى خرجا وشهر أحدهما السلاح في وجه السائق، وأطلق النار على السيارة التي تدحرجت في الوادي، ثم لحق مطلق النار بالسيارة إلى الوادي وأطلق النار على السائق ورفيقه مجدداً». وقال: «لا نعرف ما هو السبب الحقيقي لإطلاق النار، لكن تم العثور على المخدرات في السيارة».

وقال الصحافي دانييل جوتيرا، الذي كان متواجداً في مكان الحادث، إنه «سمع الطلقات النارية ورأى الناس يفرّون من سياراتهم»، واصفاً المشهد بأنه «لا يُصدَّق». وأضاف: «رأيت الرجل يخرج من سيارته ببندقية ويطلق النار في منتصف الطريق السريعة».

وقالت الشرطة المحلية «إن أحد الشهود كان يحمل مسدساً في سيارته، وأطلق طلقات عدة على مطلق النار عندما التفت نحوه»، وفق شبكة «سي إن إن». ولفتت إلى أنه «على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان المسلح قد أصيب بنيران، فإنه جعله يركض عائداً إلى الطريق العامة، ويدخل سيارته ويهرب من مكان الحادث».

وقدم شهود عيان إسعافات أولية للشخصين اللذين تعرضا للإطلاق النار، لكنهما ما لبثا أن فارقا الحياة. وأقفلت شرطة هيوستن الطريق أمام المواطنين لإفساح المجال أمام بدء التحقيق في الجريمة.

وارتفعت كثير من الأصوات، في الولايات المتحدة الأميركية مطالبة السلطات بالتعاطي بجدية مع التهديد الذي بات يمثله «الإرهاب الأبيض»، وذلك بعد حادثتي إطلاق نار داميتين في البلاد، في حين اتهم الديمقراطيون الرئيس دونالد ترمب بتغذيته من خلال تصريحاته المتفلّتة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية