Home » العالم » مقتل عالمة بريطانية بعد سقوطها من مكان مرتفع في اليونان

أظهر تشريح أولي لجثة العالمة البريطانية ناتالي كريستوفر، التي عثر عليها في واد بجزيرة إيكاريا اليونانية، أن سبب الوفاة هو السقوط من مكان مرتفع، كما قال الطبيب المسؤول نيكوس كاراكوكيس، اليوم (الخميس)، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وصرح كاراكوكيس للصحافيين بعد تفقد الموقع، أن «كل شيء يشير إلى أن السبب هو سقوط من ارتفاع شاهق».

وكان جثمان كريستوفر قد نُقل من إيكاريا إلى العاصمة اليونانية، لإجراء عملية تشريح كاملة، بعد العثور على جثتها أمس (الأربعاء). ويتوقع صدور النتائج النهائية غداً (الجمعة)، بحسب كاراكوكيس.

واعتبرت ناتالي كريستوفر، عالمة الفيزياء الفلكية المتخرجة في جامعة «أكسفورد» والمقيمة في العاصمة القبرصية نيقوسيا، مفقودة منذ الاثنين، عندما ذهبت لممارسة رياضة العدو، كما أفادت تصريحات رفيقها للشرطة.

وبدأت السلطات المحلية والمتطوعون وفريق من الشرطة أتى من أثينا، عمليات بحث استمرت يومين، قبل أن يكتشف رجل إطفاء جثتها بعد ظهر الأربعاء في قاع وادٍ، وقد سحقتها صخرة، على مسافة 1.5 كيلومتر من الفندق الذي كان يقيم فيه الصديقان.

وأوضحت وسائل الإعلام أن «الشريكين اللذين وصلا السبت إلى الجزيرة لتمضية إجازة، كان من المفترض أن يغادراها الاثنين».

ويأتي الحادث بعد ثلاثة أسابيع على مقتل الباحثة الأميركية في علم الأحياء الجزيئية سوزان أيتون (59 عاماً) التي وصلت إلى جزيرة كريت للمشاركة في مؤتمر، واختفت صباح 2 يوليو (تموز) أثناء ممارستها رياضة الهرولة. وعثر على جثتها بعد ستة أيام في مغارة قريبة من مدينة لاكانيه حيث كان يعقد المؤتمر. وتبيّن أنها تعرضت للاغتصاب قبل قتلها خنقاً.

الشرق الاوسط

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com