Home » العالم » صور.. لحظة صعود مشاة البحرية البريطانية على سطح ناقلة النفط الإيرانية

تداولت وسائل إعلام أجنبية صورا توضح اللحظات الأولى لصعود مشاة البحرية الملكية البريطانية على سطح ناقلة النفط جريس 1 الإيرانية التي كانت تحمل نفطا إيرانيا في طريقها إلى سوريا.

وأوقفت البحرية البريطانية ناقلة النفط التي كانت ترفع علم بنما، واحتجزتها فيما بدأت تحقيقات مع طاقم الناقلة كشهود، للتعرض على الوجهة النهائية للناقلة.

وهدد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، باحتجاز ناقلات نفط بريطانية ردا على احتجاز ناقلة النفط جريس 1 في جبل طارق
وقال متحدث باسم حكومة جبل طارق اليوم الجمعة إن طاقم ناقلة النفط الإيرانية العملاقة التي احتجزت في جبل طارق يخضعون للاستجواب كشهود وليس كمجرمين في مسعى لتحديد طبيعة الشحنة ووجهتها النهائية.

واحتجز مشاة البحرية الملكية البريطانية الناقلة (جريس 1) أمس الخميس لمحاولتها نقل نفط خام إلى سوريا في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي.

وذكر المتحدث أن أغلب الطاقم، الذي يضم 28 فردا ظلوا على متن الناقلة العملاقة، من الهنود وبعضهم من باكستان وأوكرانيا. وظلت الشرطة ومسؤولو الجمارك على متن الناقلة لإجراء التحقيقات لكن مشاة البحرية الملكية البريطانية غير متواجدين.

واعتبر رئيس مجموعة الصداقة الإيرانية البريطانية في مجلس الشورى الإيراني ، مصطفى كواكبيان، أن توقيف البحرية البريطانية ناقلة النفط الإيرانية في مضيق جبل طارق، يثبت عبثية المزاعم الأوروبية باستمرار الاتفاق النووي.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية عن النائب كواكبيان قوله في تغريدة على حسابه الشخصي في موقع تويتر: بصفتي رئيس مجموعة الصداقة الإيرانية البريطانية، فإن إقدام بريطانيا على توقيف ناقلة النفط الإيرانية في جبل طارق ، يثبت أولا ، انها قرصنة بحرية، ثانيا، عمل عدائي غير قانوني ضد إيران، ثالثا، دناءة بريطانيا مجددا في تبعيتها لأمريكا، ورابعا، عبثية المزاعم الأوروبية في استمرار الاتفاق النووي”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية