Home » world » إيران: مستعدون للالتزام بالاتفاق النووي


قالت ايران اليوم الثلاثاء انها مستعدة للالتزام بالاتفاق النووي “بنفس الطريقة” التي التزمت بها فرنسا وباقي الشركاء الاوروبيين بالاتفاق على مدى العام الماضي.

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس موسوي في بيان صحفي ان “طهران لديها الاستعداد لدعم الاتفاق النووي والالتزام به بنفس الطريقة التي دعمت فيها فرنسا وشركاؤها الاوروبيون الاتفاق طيلة العام الماضي وان تبذل كل ما بوسعها لتنفيذه – تماما كفرنسا”.
واضاف موسوي ” نعتقد ان مثل هذا السلوك يجب ان يكون مقنعا للفرنسيين الذين يدعون دعم الاتفاق النووي بشكل كامل”.
ياتي ذلك بعد ساعات من دعوة الخارجية الفرنسية لإيران بمواصلة تنفيذ جميع التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي الذي وقعته مع القوى الدولية في العام 2015 والامتناع عن أي تدابير قد تعتبر انتهاكا لالتزاماتها في الاتفاق.
وكانت إيران قد وقعت في العام 2015 مع ألمانيا والدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي (روسيا والولايات المتحدة وفرنسا والصين وبريطانيا) اتفاقا حول البرنامج النووي الإيراني ينص على التزام طهران بالتخلي لمدة لا تقل عن 10 سنوات عن أجزاء حيوية من برنامجها النووي وتقييده بشكل كبير بهدف منعها من امتلاك القدرة على تطوير أسلحة نووية مقابل رفع العقوبات عنها.
لكن الولايات المتحدة انسحبت العام الماضي من الاتفاق وبدأت حملة عقوبات مشددة بشكل غير مسبوق على طهران ضمن استراتيجيتها لفرض “أقصى الضغوط” على إيران بسبب برنامجها النووي.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية