Cedar News
أخبار لبنان والعالم

فيديو الاعتداء على سلمان رشدي وحالته لم تعرف بعد

تعرض الكاتب البريطاني ذو الأصول الهندية سلمان راشي إلى محاولة اغتيال، طعناً بالسكين، على خشبة المسرح أثناء حضوره حفل في ةلاية نيويورك الأمريكية، وفق ما نشرت وسائل إعلام أمريكية.

مواضيع متعلقة

نجل الشاه يدعو الجيش الإيراني للتمرد

وتعرض رشدى للطعن خلال إلقائه كلمة في مؤسسة «تشوتوكوا»، بعدما هاجمه رجلاً يحمل سكيناً، وانهال عليه باللكمات والطعنات سقط على إثرها الكاتب الشهير أرضاً .

وأظهر فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، رشدى ملقى على الأرض، فيما تجري محاولات إسعافه من عدد من المحيطين، فيما تم تقييد المهاجم وطرحه أرضاً من قبل الحاضرين .

وقالت الشرطة في بيان: “حوالي الساعة 11 صباحًا، صعد رجل مشتبه به إلى المسرح وهاجم رشدي ومحاوره”. وأضافت البيان: “أصيب رشدي بطعنة في رقبته على ما يبدو، وتم نقله بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى في المنطقة. وحالته لم تُعرف بعد.

وتابع البيان بأن أحد عناصر شرطة الولاية المكلف بتأمين الحدث قام باحتجاز المشتبه به على الفور، مع مساعدة من مكتب عمدة مقاطعة تشاتوكوا في مكان الحادث.

وأثار الكاتب البريطاني قبل عقود جدلاً واسعاً بعدما نشر روايته الشهير «أيات شيطانية» ما تسبب في موجة احتجاجات وغضب عارم في انحاء العالم.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More