أوكرانيا تفتح باب التطوع للأجانب من خارج البلاد.. وبريطانيا تشجع

الرئيس الأوكراني: فتح باب التطوع للأجانب من خارج البلاد.. ويمكن لكل من يريد الدفاع عن الأمن في أوروبا والعالم أن يقف إلى جانبنا ضد غزاة القرن الحادي والعشرين.
ووزيرة الخارجية البريطانية: أدعم الدعوات لتوجه الراغبين بالقتال إلى أوكرانيا بما في ذلك البريطانيين

كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، عن تشكيل بلاده فيلقا أجنبيا للمتطوعين من الخارج للقتال إلى جانب القوات الأوكرانية.

وقال زيلينسكي في بيان موجها كلامه إلى الخارج، إن هذا “سيكون الدليل الرئيسي على دعمكم لبلدنا”، مبينا أن الليلة الماضية “كانت أكثر وحشية على بلادنا”، متهماً القوات الروسية بقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية في البلاد.

وأضاف الرئيس الأوكراني إن القوات الروسية هاجمت كل شيء حتى سيارات الإسعاف، مشيرا إلى أن بلاده ما زالت ترغب في الحوار مع روسيا في أي مكان لم يظهر العداء ضدها.

فيما تمكنت الدبابات الروسية بعد أيام من الحصار من دخول مدينة خاركيف الواقعة شمال شرق أوكرانيا والتي تعد ثاني أهم مدينة في البلاد.

وأعلن الجيش الروسي أيضاً أن قواته تحاصر مدينة بيرديانسك، وخيرسون (عاصمة مقاطعة خيرسون أوبلاست في الجنوب الأوكراني)، التي تعتبر مهمة لأنها تضم ميناءً على البحر الأسود ونهر دنييبر. وأضاف أن قواته تسيطر على غينتشيسك ومطار تشيرنوبايفكا.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.