رسيتال ميلادي لجمعية الناس للناس في روما والريع لشراء آلات موسيقية لأطفال لبنان

نظمت جمعية “الناس للناس” في إيطاليا، رسيتالا ميلاديا في كنيسة القديسة مارغريتا في روما، تحت شعار “الفن من أجل الحياة”، تخلله قراءات وصلوات وأناشيد ميلادية متنوعة أنشدها كورال الكنيسة مع عدد من الفنانين.

حضر الاحتفال عدد من أعضاء الجمعية ومن الأصدقاء العرب والإيطاليين، إلى جانب كاهن الرعية وعدد من أبنائها.

افتتح الرسيتال بالصلاة من أجل لبنان، ثم كانت كلمة لرئيس الجمعية الأب عبدو رعد الذي أكد أن “الميلاد إضافة إلى كونه حدث إلهي لخلاص البشر، هو أيضا مشهد فني رائع إنه أنشودة الملائكة بالتهليل لمجيء المخلص. فالملائكة أنشدوا ورنموا، وأعادونا إلى ما جاء في الكتاب المقدس من استعمال للموسيقى والفن لتمجيد الله. الميلاد لوحة فنية بالرسم والموسيقى، تضعنا امام حقيقة الله الذي يريد أن يخلص بكلمته جميع الناس. ونحن أبناء البشر، كي نقبل نعمة الخلاص لا بد من أن نكون بتواضع طفل المغارة وبراءته وبشجاعة مريم ويوسف. لا بد لنا أيضا من أن نكون مساهمين في نشر الفن كوسيلة صلاة وكأداة تربية وصمود في وجه الصعوبات. ولا شك بأن للفن دورا مهما في تربية أطفالنا، لا سيما في لبنان لمساعدتهم على تحدي الصعوبات وللشفاء من الآلام النفسية والجسدية التي تصيبهم بسبب الوضع الصعب الذي يعيشونه”.

المرنمة أنطونيتا لكزرتا، أنشدت برفقة الأب خوسيه على الغيتار أناشيد ميلادية كعربون تضامن مع أطفال لبنان. فيما شرح الرسام العالمي ماريو سالفو، من خلال مقابلة مع أحد أطفال الجمعية فرنشسكو سوريتشه، “أهمية الفن في حياة الأطفال، خصوصا ذوي الاحتياجات الخاصة، مما دفعه إلى تأسيس جمعية تعنى بهم من خلال الفن”.

من أنكونا، كان اتصال هاتفي من المربية المختصة ماريا ريوكلا التي شرحت أهمية الفن في حياة الأطفال وكيف يمكنه مساعدتهم على تخطي الصعوبات والاعاقات، مشجعة الأهالي لا سيما في لبنان، على شراء آلات موسيقية لأطفالهم لإبعادهم عن النزاعات والتشنج، وبعث الطمأنينة في قلوبهم.

أمينة سر الجمعية السيدة ستيفانيا سايولا، وبعد شكرها للمساهمين والحاضرين، أعلنت ان ريع المناسبة سيعود لشراء بعض الالات الموسيقية لأطفال لبنان، “لأنه ليس بالخبز وحده يتم الإصلاح انما بالفن والصلاة والعمل الصالح”.

بعد الرسيتال دخل الحضور إلى قاعة الرعية، وحضروا عرضا مباشرا لعمل فني قام به الفنان ماريو، وهو عبارة عن لوحة تجمع السماء والأرض، قدمها للجمعية، ولأطفال لبنان كعربون عن تضامنه وتضامن إيطاليا مع قضيتهم وحقوقهم.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.