تركيا تعلن أنها سترحل 7 سوريين متهمين بـ”السخرية من الأتراك”

أعلنت تركيا اليوم الخميس أنها ستطرد سبعة سوريين اعتقلتهم بسبب “السخرية من الأتراك في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهرون فيه وهم يأكلون الموز”.

وحذرت المديرية العامة لإدارة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية من أن الفيديو اعتبر “استفزازيا” وأن السوريين المتهمين بـ”السخرية من الأتراك” سيرحلون إلى بلدهم الذي دمرته الحرب.

ونشر مقطع الفيديو في 25 أكتوبر على مواقع التواصل الاجتماعي وظهر فيه عراك بين شابة سورية ومواطنين أتراك في حي في اسطنبول حيث قال رجل للشابة: “تعيشون بسهولة أكثر منا أنا لا أستطيع أن أشتري الموز فيما أنتم تشترونه بالكيلوغرامات في الأسواق!”.

وعقبت امرأة قائلة “بالضبط”، وحاولت إسكات الشابة السورية وعاتبت “المهاجرين لذهابهم كل يوم إلى مصفف الشعر”.

وحاولت الشابة السورية أن تشرح أن المهاجرين مثلها يشترون ما يمكنهم شراؤه بمالهم الخاص، فأجابتها الشابة التركية: “ارحلي إلى سوريا! قاتلي هناك نحن لا نهرب من بلداننا وعليك أنت أيضا ألا تهربي”.

وعقب نشر هذا الفيديو، صور لاجئون سوريون في تركيا أنفسهم وهم يأكلون الموز وفيديو المشاجرة في الخلفية، ما أثار الجدل في تركيا.

ووصفت بعض الحسابات على “تويتر” هذا الفيديو بأنه “يسخر من الضائقة الاقتصادية للمواطنين الأتراك” في مواجهة التضخم وتراجع قيمة العملة الوطنية.

ويعيش في تركيا نحو أربعة ملايين لاجئ سوري.

المصدر: “أ ف ب”

للمشاركة


العالم
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com