Home » العالم, فيديو » فيديو: باكستان تأسر طيارا إسرائيليا شارك في الاشتباك الجوي مع الهند #عاجل

قال دبلوماسي باكستاني سابق إن إسلام آباد احتجزت طيارا إسرائيليا بعد الاشتباك الجوي مع الهند في 27 فبراير الماضي.

وتداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات وتسجيلا صوتيا منسوبا إلى الدبلوماسي الباكستاني السابق والمحلل السياسي، ظفر هلالي، إذ يقول نقلا عن مصادره في وزارة الدفاع إن باكستان احتجزت الطيار الإسرائيلي الذي نجا بعد إسقاط طائرته وتحطمها في الأراضي الباكستانية جراء الاشتباك الجوي.

ووفقًا لدبلوماسي باكستاني رفيع المستوى تجري الولايات المتحدة محادثات مع باكستان لإقناعها بإطلاق سراح الطيار الإسرائيلي المحتجز، فيما لم يتم التأكد إذا ما كان أحد الطيارين الثلاثة الذين نشر المغرد الإسرائيلي صورتهم بوجوه مموهة.

وكانت باكستان أعلنت إسقاط طائرتين هنديتين، في 28 فبراير الماضي، وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني إن الدفاعات الجوية الباكستانية أسقطت طائرتين هنديتين وأسرت الطيارين، ثم أعلنت احتجاز طيار واحد، وفقد آخر.

وأكد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مشاركة إسرائيل للهند في ضرب باكستان، معتمدين على تغريدات نشرها مغرد إسرائيلي يدعى حنانيا نفتالي، إحداها احتوت على صورة يظهر فيها ثلاثة طيارين حربيين إسرائيليين إلى جانب طيارين من الهند.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أشارت في وقت سابق إلى أن إسرائيل تلعب دورًا كبيرًا في التصعيد بين الهند وباكستان، وقالت تقارير عديدة إن الصواريخ التي استخدمتها المقاتلات الهندية كانت من طرازسبايسالتي تطورها إسرائيل.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية