زلزال عنيف يضرب إحدى جزر البحر المتوسط

للمشاركة

رصدت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، صباح اليوم الإثنين، هزة أرضية بمنطقة كريت، والتي تبعد عن مدينة مرسى مطروح 460 كم.

وأوضح المعهد، في بيان له، الزلزال وقع في تمام الساعة “8:17 صباحا” بحسب التوقيت المحلي، بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر، وعلى عمق 10.3 كم.

وبشأن الأضرار التي خلفها الزلزال، أشار المعهد أنه لم يرد حدوث أي خسائر داخل جمهورية مصر العربية، فيما وردت تقارير بحدوث خسائر في منطقة الزلزال بكريت.

فيما أفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي بأن الزلزال بلغت شدته 6.5 درجة على مقياس رختر، وأنه وقع على عمق كيلومترين وعلى بعد نحو 20 كيلومترا عن المركز الإداري للجزيرة مدينة كاندية (إيراكليو).

ومن جانبه سجل معهد أثينا للجيوديناميك أن قوة الزلزال بلغت 5.8 درجة على مقياس ريختر، ووقع مركزه على عمق 10 كيلومترات.

والجدير بالذكر أن الزلزال لم يكن الأول في هذا الشهر، فقد ضرب منطقة كريت زلزال آخر يوم الجمعة الموافق 18 من الشهر الجاري، وقد سجلت محطات الرصد الخاصة بمعهد أثينا للجيوديناميك قوة الزلزال والبالغة 5.4 درجة، والواقعة في تمام الساعة 16:28 بتوقيت جرينتش على بعد 20 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من أرفي وعلى عمق 40.5 كيلومتر، ولم يخلف هذا الزلزال أية إصابات.


للمشاركة


العالم
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com