المتحدث باسم حركة «طالبان»: دور المرأة يقتصر على الولادة

للمشاركة

Women and children travel in a motorcycle cart during fighting between Taliban and Afghan security forces in Afghanistan’s Herat province on Aug. 1. Hamed Sarfarazi / AP

قال المتحدث باسم حركة «طالبان»، سيد ذكر الله الهاشمي، إنه لا حاجة لاختيار نساء في تشكيل الحكومة، مشددا على أن دور المرأة يقتصر على الولادة.

وأضاف الهاشمي، في مقابلة تلفزيونية أنه «ليست هناك حاجة لوجود المرأة في مجلس الوزراء لأنها غير قادرة على القيام بهذا العمل».

وحين أخبرته المحاورة بأن المرأة نصف المجتمع، قال لها: “لم نقل إنها ليست نصف المجتمع، الجميع يعتبرهن النصف، ولكن أي نوع من النصف؟ هل وضعها في مجلس الوزراء يجعلها نصف المجتمع؟”.

تأتي تصريحات الهاشمي بعد خروج مئات الأفغانيات هذا الأسبوع إلى شوارع أفغانستان احتجاجًا على معاملة النساء والفتيات.

وحول ذلك يقول: “النساء الأربع المحتجات في الشوارع لا يمثلن كل نساء أفغانستان. نساء أفغانستان هن اللواتي ولدن أمة أفغانستان التي غُرست في الشهادة أولئك الذين يضحون بأنفسهم. إنهن يربينهن على الأخلاق الإسلامية”.

وكان المتحدث باسم المكتب السياسي للحركة، الدكتور محمد نعيم، قال لوكالة “سبوتنيك”، إن “طالبان” ملتزمة بحقوق المرأة وحقوق الإنسان والأقليات، وأكد حرص الحركة على تعليم المرأة الأفغانية، وعلى حقها في العمل، ولكن ذلك كله يجب أن يكون وفق الضوابط الشرعية.

وقال “كل ما يشاع عنّا بغير ذلك غير صحيح، وهذه الأحاديث عارية من الصحة والحقائق تظهر يوما بعد يوم على الساحة ونعمل في ضوء الشريعة الإسلامية بما يخدم مصالح شعبنا العليا”.


للمشاركة


العالم
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com