البابا: أتساءل كيف تسمح بعض الحكومات بالأفلام الإباحية للأطفال

للمشاركة

قال البابا فرنسيس: “أتساءل لماذا تسمح بعض الحكومات بإنتاج المواد الإباحية للأطفال”.

وفي مقابلة مع إذاعة (كوپي) الإسبانية الأربعاء، لفت البابا فيما يتعلق بالاعتداء الجنسي على الأطفال إلى أنه: “أولاً، أود أن أحيي أحد الرجال، وهو الكاردينال أومالي الذي امتلك الشجاعة لمبادرات كثيرة، وقد فعل كثيراً إلى جانب آخرين، في مجال مكافحة الاعتداء الجنسي على الأطفال. أعتقد أنه يعمل بشكل جيد ويحرز تقدماً في كل مرة. إنها مشكلة عالمية وخطيرة”.

وعلى صعيد البيئة، استذكر البابا اليوم العالمي للصلاة من أجل رعاية الخليقة الذي يمرّ اليوم وأعلن أنه، “مع البطريرك المسكوني برثلماوس ورئيس أساقفة كانتربري ويلبي، أعددنا رسالة بهذا الشأن ستصدر في الايام القادمة”، مبيناً أنه “إلى جانب الإخوة والأخوات من مختلف الطوائف المسيحية، نصلي ونعمل من أجل بيتنا المشترك في هذه الأوقات التي تشهد أزمة عالمية خطيرة”.

في سياق آخر، أجاب البابا الذي أدان النزعة السيادية مسبقاً، على سؤال حول التصدعات والانقسامات في إسبانيا، بالقول: “حسنًا، كل هذه الظواهر جزء من التاريخ الأوروبي. أنتم الإسبان لديكم تحدي هذا السؤال: هل تصالحتم مع تاريخكم في القرن الماضي بشكل خاص”.

وخلص فرنسيس الى القول، إنها “مهمة عظيمة. يجب أن نبتعد عن الأيديولوجيات. فكرة الوحدة الوطنية العادلة تمر عبر المصالحة”، لذا “عليكم أن تصنعوا التاريخ كأصدقاء وأخوة لا كأعداء”.

وكالك آكي


للمشاركة


العالم
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com