و فاة 4.13 مليون شخص بالفيروس في العالم

للمشاركة

تسبب فيروس كورونا بوفاة أربعة ملايين و126910شخصا في العالم منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة ظهر السبت.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (605,304) تليها البرازيل بتسجيلها 521,952 وفاة، ثم الهند مع 401,050 وفاة والمكسيك مع 233,425 وفاة والبيرو مع 192,902 وفاة.

تستند الأرقام إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية التي تشير إلى أعداد وفيات أكبر بكثير.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية، آخذةً بالاعتبار معدّل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوفيد-19، أن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الحصيلة المعلنة رسمياً.

معهد: ألمانيا تسجل 559 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الأحد أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى ثلاثة ملايين و 730912 حالة بعد تسجيل 559 إصابة جديدة.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 91030 بعد تسجيل سبع وفيات جديدة.

البرازيل تسجل 54556 إصابة جديدة

قالت وزارة الصحة البرازيلية يوم السبت إنها سجلت 54556 إصابة جديدة بفيروس كوروناو1635 حالة وفاة جديدة بكوفيد -19 خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للإصابات في البرازيل إلى 18 مليون و742025 وإجمالي الوفيات إلى 523587.

المكسيك تسجل 5879 إصابة جديدة

ذكرت وزارة الصحة بالمكسيك أنها سجلت 5879 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا و177 وفاة يوم الجمعة.

ووصل العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس في المكسيك إلى 233425 بينما سجلت البلاد مليونين و531229 حالة إصابة في المجمل منذ ظهور الوباء.

وأشارت بيانات حكومية منفصلة نشرت مؤخرا إلى أن العدد الفعلي للوفيات بالفيروس قد يكون أكبر من الأرقام المعلنة بواقع 60 بالمئة على الأقل.

روسيا: حصيلة قياسية جديدة من الوفيات

سجلت روسيا السبت 697 وفاة بفيروس كورونا خلال فترة 24 ساعة، في حصيلة يومية قياسية لليوم الخامس على التوالي بسبب تفشي متحورة دلتا.

وبلغت حصيلة الإصابات الجديدة 24 ألفا و439 إصابة، وهو الرقم الأعلى منذ رفع الإغلاق الثاني في منتصف كانون الثاني/يناير.

تشديد القيود في إندونيسيا

انتشر أكثر من 50 ألف عنصر بين شرطيين وجنود لفرض تدابير جديدة ترمي إلى احتواء تفشي فيروس كورونا في إندونيسيا التي تشهد طفرة غير مسبوقة في الإصابات بكوفيد-19.

وفي العاصمة جاكرتا الواقعة في جزيرة جاوا تم فرض إغلاق جزئي، وكذلك في جزيرة بالي.

وشهدت إندونيسيا التي تعد رابع أكبر دولة في العالم من حيث التعداد السكاني، ارتفاعا في حصيلة الإصابات اليومية التي تضاعفت أربع مرات خلال أقل من شهر وقد سجّلت السبت رقما قياسيا بلغ 27,913 إصابة في الساعات الأربع والعشرين الماضية و493 وفاة، علما بأنها سجّلت الجمعة 539 وفاة.

وبات نظام الرعاية الصحية في البلاد على شفير الانهيار مع اكتظاظ المستشفيات التي باتت عاجزة عن استقبال مزيد من المصابين، ما دفع عائلات المرضى إلى السعي لتأمين عبوات الأكسجين لمعالجة المصابين والمحتضرين في بيوتهم.

إيران تخشى موجة خامسة بسبب المتحورة دلتا

أبدى الرئيس الإيراني حسن روحاني السبت خشيته من دخول البلاد في موجة وبائية خامسة لفيروس كورونا، مرتبطة خصوصا بمتحورة دلتا الشديدة العدوى.

وتعد إيران أكثر دول الشرق الأوسط تأثرا بجائحة كوفيد-19، وأعلنت وفاة أكثر من 84 ألف شخص من أصل أكثر من 3,2 ملايين أصيبوا بالمرض، علما بأن المسؤولين سبق أن أقروا بأن هذه الأرقام الرسمية تبقى دون الفعلية.

معترضون على إلزامية تلقيح الطواقم الصحية في إيطاليا

تقدم 300 من مقدمي الرعاية الصحية في إيطاليا بدعوى قضائية من أجل إلغاء إلزام العاملين في القطاع الطبي والصحي بالتطعيم ضد كوفيد-19.

جنوب إفريقيا تسجل رقما قياسيا من الإصابات

سجّلت جنوب إفريقيا، الدولة الأكثر تضرّراً من فيروس كورونا في القارّة الإفريقيّة، الجمعة رقماً قياسيّاً من الإصابات بلغ 24 ألف حالة جديدة، ليتجاوز بذلك مجموع الإصابات في البلاد المليوني حالة، حسب الإحصاءات الرسميّة.

وقال المعهد الوطني للأمراض المعدية في بيان إنّه سجّل الجمعة “24,270 إصابة جديدة بكوفيد-19، ما يرفع إجماليّ عدد الحالات المؤكّدة مختبريّاً إلى 2,019,826”.

ويُعتبر الرقم اليومي الذي سُجّل الجمعة قياسيّاً، ويتجاوز الرقم القياسي السابق (21,980) المسجّل في كانون الثاني/يناير 2021.

وارتفع إجماليّ عدد الوفيات في البلاد جرّاء الفيروس إلى 61,332.

وأعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا الأحد فرض قيود جديدة في البلاد، لمواجهة الارتفاع الكبير في عدد الإصابات الناتج من المتحوّرة “دلتا” الشديدة العدوى.

وقال رامافوزا في كلمة متلفزة إنّ البلاد التي تتعرّض حاليّاً لموجة ثالثة، “تُواجه ارتفاعاً هائلاً في عدد الإصابات”.

وأضاف “أجهزتنا الصحّية تبذل أقصى إمكاناتها (…) ليس هناك سوى عدد ضئيل من الأسرّة المتوافرة في أقسام الإنعاش”.

وأشار إلى “حظر كلّ التجمّعات، سواء في الداخل أو الخارج، باستثناء الجنازات التي يُسمح لخمسين شخصاً، حدّاً أقصى، بالمشاركة فيها”، موضحاً أنّ بيع الكحول محظور أيضاً.

ومُدّد حظر التجوّل الذي كان سارياً، لساعة واحدة، من الساعة 21,00 (19,00 ت غ) إلى الساعة الرابعة (2,00 ت غ).

وأكّد الرئيس “أنّنا نواجه موجة مدمّرة، يدلّ كلّ شيء على أنّها ستكون أسوأ من سابقاتها”.

وكان علماء أعلنوا السبت أنّ المتحوّرة دلتا هي سبب الارتفاع الملحوظ في عدد إصابات كورونا في جنوب إفريقيا.

وبدأت حملة التلقيح بصعوبة في شباط/فبراير، ولم يتلقّ اللقاح بالكامل سوى 3,2 ملايين شخص.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com