مئات يتظاهرون أمام ناد إسرائيلي ضد شيخ إماراتي

تظاهر المئات من مشجعي ناد إسرائيلي احتجاجا على شراء شيخ إماراتي حصة فيه، ما تسبب في شجارات بين مناصري الصفقة ومعارضيها.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الجمعة، 5 أشخاص خلال شجار بين مشجعي نادي “بيتار القدس” لكرة القدم، بسبب خلاف بشأن استثمار شيخ إماراتي في النادي.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، الجمعة، أن الشرطة اعتقلت خمسة من مشجعي نادي “بيتار القدس” الإسرائيلي، خلال شجار إثر تظاهر مئات قرب ملعب النادي في مدينة القدس، ضد شراء شيخ إماراتي أسهما في النادي.

وقالت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، إن “مئات من رابطة مشجعي النادي المعروفة باسم لا فاميليا، تجمعوا قرب ملعب النادي، واشتبكوا مع مشجعين مناصرين (للصفقة) ما أدى إلى اعتقال 4 أشخاص بتهمة إثارة الشغب”.

و”بيتار القدس” من أكبر أندية القدس لكرة القدم، ويُعرف عن مشجعيه عنصريتهم ومعاداتهم للعرب والمسلمين، ورفضهم رؤية لاعبين عرب أو مسلمين ضمن صفوفه.

والأسبوع الماضي، اشترى الشيخ الإماراتي حمد بن خليفة آل نهيان، 50 بالمئة من أسهم نادي “بيتار القدس”، بحسب وسائل إعلام عبرية.

ووقع آل نهيان عقدا يلتزم بموجبه باستثمار 300 مليون شيكل (حوالي 91.7 مليون دولار) في النادي، خلال السنوات العشر المقبلة، وفق قناة “كان” الإسرائيلية (رسمية).

وبوتيرة متسارعة ومكثفة، وقعت الإمارات والاحتلال الإسرائيلي، خلال نحو ثلاثة أشهر، اتفاقيات في المجالات كافة تقريبا، منها الرياضية والدبلوماسية والاقتصادية والتجارية والسياحية.

ومنتصف أيلول/ سبتمبر الماضي، وقع الاحتلال الإسرائيلي والإمارات اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقوبلت الاتفاقية برفض شعبي عربي واسع كونها “طعنة وخيانة للقضية الفلسطينية”، في ظل استمرار احتلال إسرائيل أراضي عربية ورفضها إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com