Home » world » عاجل: إطلاق نار أمام مركز تسوق شهير في “يوتا” الأمريكية

أصيب شخصان، في واقعة إطلاق نار أمام مركز تسوق شهير في ولاية يوتا الأمريكية، اليوم الاثنين، فيما توارى مئات المتسوقين الخائفين بانتظار وصول الشرطة لإخلاء المبنى.

ونقلت شبكة “يورو نيوز” عن كيني باس، ضابط الشرطة بقسم موراي قوله، اليوم الاثنين: إنّ شابًا وفتاة أصيبا بالقرب من المدخل الجنوبي الشرقي لمركز فاشون بليس في ضاحية موراي جنوب مدينة سولت ليك. لافتًا إلى أنّ الشاب في حالة حرجة، كما أنّ حالة الفتاة خطيرة.

وأظهرت لقطات فيديو صورًا لقوات الشرطة تقوم بإخراج المتسوقين من باب المركز التجاري وأيديهم مرفوعة في الهواء.

وصرّح “الضابط” بأنّ نشاط عصابات قد يكون السبب وراء إطلاق النار، ونفى وجود أي ضحايا أو أي أدِلّة مثيرة للشكوك داخل مبنى المركز التجاري.

وكثيرًا ما شهدت الولايات المتحدة حوادث إطلاق نار خلال الأعوام الـ25 الأخيرة، أسقطت العشرات بين قتلى وجرحى.

وآخر هذه الهجمات كان في الخامس من يناير الجاري، عندما قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب أربعة آخرون جرّاء إطلاق نار قرب مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا (غرب)، حسبما أعلنت الشرطة.

وآنذاك، قالت الشرطة، في بيان: إنّ الحادثة وقعت قرب صالة جابل هاوس للعبة البولينج في مدينة تورانس، كما حثّت المتواجدين في المكان على الابتعاد عن موقع إطلاق النار.

وبحسب مراقبين، فإنّ سبب تعدّد حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة هو أنّ امتلاك السلاح هناك يعتبر من بين الحقوق التي أقرّها الدستور، وهي الدولة الوحيدة التي تسمح لمواطنيها بحمل السلاح حتى في الشوارع، انطلاقًا من مبدأ احترام الحرية الفردية.

ومع تزايد أعمال العنف التي خلّفتها الحوادث الفردية لإطلاق النار في أمريكا، طالب محللون بوضع حدّ للعنف ومراجعة التشريعات الخاصة بحيازة الأسلحة.

ويمكن للأمريكيين اقتناء الأسلحة والذخيرة بأسعار متدنية عبر مواقع الإنترنت التي تُعَدّ سوقًا ضخمة، كما تنشط تجارة تهريب الأسلحة عن طريق الحدود المكسيكية والعصابات المسلحة التي تنشط في الاتجار بالمخدرات، وبالتالي تختلف الأسلحة المنتشرة في الولايات المتحدة من حيث الكمّ والنوع.

وتشير إحصاءات إلى وجود أكثر من 300 مليون قطعة سلاح فردية في الولايات المتحدة، وأنّ أكثر الأسلحة المستخدمة في حوادث القتل هي البنادق نصف الآلية والمسدسات بمختلف أنواعها، وبخاصة تلك التي تتميز بالسرعة العالية والمتتالية في إطلاق النار، ما يجعل الولايات المتحدة أحد أكبر البلدان التي تشهد الكثير من الاعتداءات والهجمات بواسطة الأسلحة النارية.

Comments are closed.

×

Like us on Facebook

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية