Home » world » وثائق ترصد تربح هيلاري كلينتون من دول عربية وأجنبية

كشفت وثائق تم الإفراج عنها مؤخرا من وزارة الخارجية الأمريكية، بأمر من مكتب التحقيقات الفيدرالية، أن المرشحة الرئاسية ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، تم الدفع لها من أجل إلقاء خطابات بعدد من دول العالم منها السعودية ومصر والإمارات وتركيا.

وأعلنت هيئة الرقابة القضائية، اليوم، عن إصدار أكثر من 200 وثيقة من قبل مستشاري أخلاقيات وزارة الخارجية الأمريكية، بشأن تعاون هيلاري مع مؤسسة بيل كلينتون، موضحة أنه تم الاتفاق مع المؤسسة على أن تلقى هيلاري 215 كلمة حول العالم، مقابل دفع أموال لها وليس لغرض مصلحة الولايات المتحدة، وذلك حسب ما ذكرت منظمة “جاديكال ووتش” الحقوقية الأمريكية.

وشملت الدول التي ستلقى بها هيلاري خطاباتها؛ الصين وروسيا والسعودية ومصر والإمارات وأمريكا الوسطى وأوروبا وتركيا وتايلاند وتايوان وقطر والأردن والبحرين والهند، مقابل الدفع لها من قبل عدد من كبريات المؤسسات المالية في العالم.

وأوضحت الوثائق أن هيلاري قبلت بالعرض الذي قدمته المؤسسة التي يديرها زوجها عليها دون أي اعتراض، مشيرة إلى أن هيلاري استفادت من منصبها من أجل التربح بشكل خاص.

وذكرت أن مؤسسة كلينتون حصلت على 84 مليون دولار من خلال الخطابات التي ألقتها هيلاري بعدد من الدول، حين كانت تترأس وزارة الخارجية الأمريكية، موضحة أن السعودية دفعت لها من 10 حتى 25 مليون دولار، كما تبرعت دول أخرى بينها قطر والبحرين والكويت والأردن.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية