Home » world » طهران: سنواصل تجارب الصواريخ

قالت إيران، يوم الأحد، إنها ستواصل التجارب الصاروخية لتعزيز دفاعاتها ونفت خرق قرارات الأمم المتحدة عقب مزاعم أميركية بأنها أجرت تجربة صاروخ جديد يقدر على حمل رؤوس نووية.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أدان يوم السبت ما وصفها بتجربة إيرانية لصاروخ باليستي متوسط المدى قادر على حمل عدة رؤوس واعتبر ذلك انتهاكا للاتفاق الدولي الخاص بالبرنامج النووي الإيراني المبرم عام 2015.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية عن الجنرال أبو الفضل شكارجي الناطق باسم القوات المسلحة الإيرانية قوله «التجارب الصاروخية… تجرى من أجل الدفاع وقوة الردع الخاصة بالبلاد وسنستمر في ذلك».

وأضاف قائلا «سنستمر في تطوير واختبار الصواريخ. هذا خارج عن إطار عمل المفاوضات (النووية) وجزء من أمننا القومي الذي لن نستأذن فيه أي بلد».

ولم يؤكد الناطق أو ينفي أن بلاده أجرت تجربة لصاروخ جديد.

وكان مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون قال على تويتر في وقت سابق «إيران اختبرت للتو صاروخا باليستيا متوسط المدى يقدر على الوصول إلى إسرائيل وأوروبا. لا يمكن التساهل مع هذا السلوك الاستفزازي».

وقال بهرام قاسمي الناطق باسم وزارة الخارجية «البرنامج الصاروخي الإيراني له طبيعة دفاعية… ليس هناك قرار من مجلس الأمن يحظر البرنامج الصاروخي وقيام إيران بتجارب صاروخية».
الراي

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية