Cedar News
Lebanon News

يتخليان عن ثروتهما الضخمة بالكامل .. والسبب؟

يتخليان عن ثروتهما الضخمة بالكامل والسبب؟

ينوي زوجان أستراليان فاحشا الثراء التخلي عن معظم ثروتهما التي تساوي مليارات الدولارات لصالح الأعمال الخيرية.
قرر الزوجان نيكولا وأندرو فروست اللذان يملكان شركة “فورتيسيكو ميتال” للتعدين، التبرع بالغالبية العظمى من ثروتهما التي تجاوزت 27.25 مليار دولار.

بنى الزوجان ثروتهما بعدما أسسا شركة “أناكوندا نيكل” للتعدين، والمعروفة الآن باسم “دينارا ريسورسيز” في عام 1994، قبل إطلاق شركة فورتيسيكو في عام 2003.
وفي أبريل الماضي، قالت السيدة فورست إنها وأندرو سيتنازلان عن ثروتهما لأنهما لا يريدان أن يُثقل كاهل أبنائهما الثلاثة بعبئها، ولأنهما يريدان أن يعتمد أبناؤهما على أنفسهم في كسب العيش وتحقيق طموحاتهم دون أن يعتمدوا على هذه الثروة الهائلة.

وكان الزوجان قد تبرعا بـ 400 مليون دولار في عام 2017، و655 مليون دولار في عام 2019، ومن المتوقع أن يتبرعا بمليار دولار سنوياً لدعم بعض المشاريع الضخمة مثل إنهاء العبودية الحديثة والاحتباس الحراري وسد الفجوة بين سكان أستراليا الأصليين والمهاجرين.

كما سيركز الزوجان بشكل أساسي على التبرع للمؤسسات التي تعنى بمساعدة الأطفال الصغار وتحسين التعليم لدى الأطفال دون سن الخامسة قبل ذهابهم إلى المدرسة، إضافة إلى تبرعات سخية للأبحاث التي تهدف للقضاء على سرطان الأطفال.

ومن بين الأستراليين الآخرين الذين تعهدوا بالتخلي عن ثرواتهم، مؤسسا شركة كانفا، ميلاني بيركنز وكليف أوبرخت، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More