Cedar News
Lebanon News

نعي بايدن للملكة إليزابيث.. موقف محرج تكشفه الكاميرات

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن في موقف محرج، عندما التقطته الكاميرات وهو ينقل رسالة التعزية في وفاة الملكة إليزابيث

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن في موقف محرج، عندما التقطته الكاميرات وهو ينقل رسالة التعزية في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، من بطاقة أخرى يبدو أنها كانت معدة سلفا.

وأثناء زيارته للسفارة البريطانية في واشنطن العاصمة، اليوم الأحد، بدا أن الرئيس يحمل بطاقة ملاحظات مطبوعة مسبقًا ينسخ منها عبارات النعي للملكة بدلاً من كتابة أفكاره الخاصة.

بايدن يدرس منع ترامب من حضور جنازة الملكة إليزابيث
وما ينفي أن تكون البطاقة المكتوبة مسبقا من إعداده شخصيا، أن الكاميرات أظهرت كتابة البطاقة بخط مختلف عن خط الرئيس.

وعرض البيت الأبيض صورة رسالة المواساة التى كتبها بايدن فى دفتر العزاء بالسفارة البريطانية بواشنطن.

مواقف سابقة
وثمة مواقف مشابهة تعرض لها بايدن سابقا تفيد بأن الرئيس البالغ من العمر 80 عاما يعتمد بالفعل على طاقم مساعديه فى أدق التفاصيل.

ففي مارس/ آذار، تم توجيه الرئيس جو بايدن خلال مؤتمر صحفى من خلال بطاقات كتبت فيها الأسئلة وإجاباتها مسبقا، وكان عنوان بطاقة الملاحظات “أسئلة صعبة حول بوتين”، ما استتبع ذلك موجة سخرية من الرئيس المسن وكيف أن الرجل الذي أطلق عليه الكثيرون “دمية” كان يلتزم بها.

وفى مايو/أيار السابق، خانت الذاكرة الرئيس الأمريكي وأوقعته في زلة لسان خلطت لقبه الوظيفي كرئيس للولايات المتحدة، مع أول منصب سياسي يشغله، حين قال أمام حشد في البيت الأبيض “إنه أول سيناتور للبلاد من ديلاوير “، في حين كان يقصد أنه أول رئيس للولايات المتحدة من هذه الولاية.
كما أخطأ بايدن في المسمى الوظيفي لنائبته، حين وصفها بـ”الرئيس” كاميلا هاريس في أربع مناسبات على الأقل، آخرها في يناير/كانون الثاني.

وفى يوليو/تموز السابق، قال بايدن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في ختام القمة التي استضافتها العاصمة الإسبانية مدريد، إن سويسرا المحايدة ستنضم إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو” بدلاً من السويد، بحسب صحيفة “الجارديان” البريطانية.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More