Cedar News
Lebanon News

ملياردير هندي يغير خريطة الأثرياء.. غوتام أداني ثالث أغنى شخص بالعالم

أصبح رجل الأعمال الهندي “غوتام أداني” ثالث أغنى شخص على مستوى العالم بثروة قيمتها 137.4 مليار دولار.

وهذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي يخترق فيها رجل آسيوي أعلى ثلاثة مراكز في مؤشر مؤشر “بلومبرج” للمليارديرات

وتفوق “أداني” – البالغ من العمر 60 عامًا – بذلك على الملياردير الفرنسي “برنارد أرنو”، ليأتي في المركز الثالث في ترتيب أثرياء العالم بعد “إيلون ماسك” الأغنى في العالم، و”جيف بيزوس”.

وفي العام الحالي فقط أضاف “آداني” 60.9 مليار دولار إلى ثروته، أي بزيادة خمسة أضعاف عما أضافه أي شخص آخر، وتفوق خلال فبراير على “موكيش أمباني” باعتباره أغنى رجل في آسيا.


وخلال السنوات القليلة الماضية وسع “آداني” أعماله لتشمل كل شىء بدءًا من مراكز البيانات إلى الإسمنت وغيره، وتمتلك مجموعته حاليًا أكبر مشغل خاص للموانئ والمطارات في الهند، ومنجم للفحم.

وقبل أسبوعين، جاء الملياردير الهندي في المركز الرابع بقائمة أثرياء العالم بصافي ثروة بلغ حوالي 128 مليار دولار مقابل 123 مليار دولار، الأسبوع الماضي، ومصدر ثروته هي شركته Adani Group.

ويمتلك أداني، أحد مليارديرات قطاع البنية التحتية، حصصًا في 6 شركات مدرجة تحمل اسمه، وتعمل في مجالات الطاقة والطاقة الخضراء والغاز والموانئ وغيرها.

وتفوّق أداني على مواطنه الملياردير الهندي موكيش أمباني ليصبح أغنى شخص في آسيا في فبراير/ شباط، إذ كانت ثروته 90.1 مليار دولار في ذلك الوقت، وكان يحتل المرتبة العاشرة في قائمة مليارديرات العالم.

أسّس أداني، البالغ من العمر 60 عامًا، ولم يكمل دراسته الجامعية (على غرار بيل جيتس، الذي ترك الدراسة بجامعة هارفارد)، شركة لتصدير السلع الأساسية عام 1988.

وظهر لأول مرة في قائمة فوربس للمليارديرات في العالم في عام 2008، بثروة تبلغ 9.3 مليار دولار. في يونيو/ حزيران، تعهّد أداني وعائلته بالتبرع بنحو 600 مليار روبية (7.7 مليار دولار) لمجموعة من القضايا الاجتماعية بمناسبة عيد ميلاده الستين.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More