Cedar News
Lebanon News

بيع هاتف أيفون قديم بـ35 ألف دولار بعد 15 عاما من طرحه

تتميز السلع النادرة بارتفاع سعرها، لذا جرى بيع هاتف أيفون أصلي غير مفتوح موجود بعلبته الأصلية من الجيل الأول بمبلغ كبير وصل إلى 35 ألف دولار، في مزاد بعد 15 عامًا من طرحه لأول مرة.

«الأيفون» القديم يعتبر من ضمن أول سلسلة تنتجها «أبل» في مزاد بمبلغ 35414 دولارًا تحديدا، مكتملًا بكل مشتملاته وصندوقه ومختوم من المصنع، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

ظهور أجهزة أيفون القديمة مرة أخرى، ليس مشهدا معتادا، لكن نادرًا ما يجرى العثور عليها في عبوتها الأصلية بحالة جيدة كما هو الحال مع الهاتف المذكور، لذلك فإن سعره وصل إلى هذا الرقم.

مواصفات الهاتف القديم من «أبل»
يحتوي الهاتف الذكي على سعة تخزين تبلغ 8 جيجا بايت فقط، وهي صغيرة جدًا مقارنة بالحد الأدنى الذي يبلغ 128 جيجا بايت المتاح في أيفون 13 اليوم، ويوجد على العبوة صورة بالحجم الطبيعي للهاتف الذكي الشهير بالعلامة التي غيرت شركة آبل إلى الأبد.

يعرض على صورة الهاتف 12 تطبيقًا أساسيًا على الشاشة الصغيرة مقاس 3.5 بوصة، إذ يقول الخبراء إن هذا النموذج المعين ربما يكون من أقدم إنتاج أصردته أبل على الإطلاق، إذ لم يظهر عرض تطبيق iTunes على صورة الهاتف كما ظهر هذا التطبيق بعد فترة وجيزة، وتمت إضافته في النهاية إلى العبوة.

ماذا قالت «أبل» عند الإعلان عن هذا الهاتف؟
قال ستيف جوبز، رئيس شركة آبل الراحل، عندما أعلن عن الجهاز في يناير 2007: «يعتبر أيفون منتجًا ثوريًا وسحريًا يتقدم حرفيا بخمس سنوات عن أي هاتف محمول آخر».

جدير بالذكر، أن أول هاتف من أيفون تكلف وقت إنتاجه 269 جنيهًا إسترلينيًا فقط، ولكن الآن وصل سعره إلى أكثر من 35 ألف دولار عندما جرى بيعه بالمزاد العلني كجزء من تنظيم حدث خاص بعنوان Apple، Jobs ، Computer Hardware الذي ينظمه متخصصين RR Auction.

ورغم أنه من المحتمل ألا يكون لديك جهاز أيفون أصلي كهذا الهاتف، إلا أنه لا يزال بإمكانك الحصول على مبلغ ضخم لو وجدت أنك تملك منتجات قديمة أخرى من أبل، لذا «ابحث في دولابك».

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More