“تقمص شخصية جوكر”.. القبض على مشتبه به في حادثة الطعن بقطار طوكيو

أوقفت السلطات اليابانية شخصا يشتبه في أنه هاجم الأحد ركاب قطار في طوكيو بسكين وأشعل حريقا فيه، بينما كان يرتدي زي “الجوكر”، وفقا لوسائل إعلام محلية أشارت إلى إصابة 17 شخصا، جروح ثلاثة منهم خطرة.

وأفادت وكالة كيودو للأنباء عن إصابة 15 شخصا، فيما ذكرت قناة “أن أتش كي” أن الهجوم خلف 17 مصابا أحدهم يبلغ ستين عاما وجروحه بالغة.

وأظهر مقطع فيديو صُور داخل القطار ونُشر على تويتر ركابا مذعورين يركضون في القطار فرارا من ألسنة اللهب والدخان المتصاعد من العربات.

وجاء في مقطع فيديو آخر تم تداوله على تويتر، ركابا يهربون من نوافذ القطار المتوقف في إحدى محطات ضواحي طوكيو الغربية.

كما أظهر مقطع فيديو ثالث وصور تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، شخصا يرتدي زي “الجوكر”، وهو يدخن سيجارة بهدوء داخل القطار، بعد أن سكب مادة حارقة على بعض مرتاديه.

ونقلت قناة “أن أتش كي” عن شهود عيان أن المهاجم تنكر كشخصية الشرير الذي اشتهر في سلسلة أفلام وقصص “باتمان” بإثارة الفوضى، وفقا لما ذكره موقع “ذا ديلي ميل”.

وأفادت تقارير إعلامية أن المهاجم المفترض الذي يبلغ 24 عاما، هاجم أشخاصا بسكين وأضرم نارا بعدما سكب مادة لم تحدد بعد في القطار، وقد أوقف بتهمة محاولة القتل.

وبحسب وكالة كيودو، قال المشتبه فيه للمحققين إنه “أراد قتل أناس وأن يحكم عليه بالإعدام”، كما أخبرهم أنه سكب الوقود وأشعله بقداحة في القطار.

ورفضت الشرطة التعليق في ردها على طلب وكالة فرانس برس، كما لم يتسن التواصل مع شركة السكك الحديد.

ووقع الاعتداء قرابة الساعة 20,00 بالتوقيت المحلي (11,00 ت غ)، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة، فيما كانت مراكز الاقتراع تغلق أبوابها في البلاد التي تنظم الأحد الانتخابات التشريعية.

أوقفت السلطات اليابانية، الأحد، شخصا بعدما هاجم ركاب قطار في طوكيو بسكين، وأشعل حريقا على متنه، وفق ما أوردت وسائل إعلام محلية، مشيرة إلى إصابة ستة أشخاص على الأقل، جروح أحدهم خطيرة.
ونادرا ما تُرتَكب جرائم عنيفة في اليابان التي تفرض قوانين مشددة على حيازة الأسلحة النارية لكنها تشهد أحيانا جرائم عنيفة باستخدام أسلحة أخرى.

وفي مطلع أغسطس، أثناء الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية، أدى هجوم بسكين على قطار في الضواحي إلى إصابة عشرة أشخاص. ثم في 24 منه، أصيب شخصان بحروق بحمض الكبريت في محطة مترو بالعاصمة. وألقي القبض على المشتبه بهما في الحادثتين، وهما يابانيان، بعد فترة وجيزة.

الحرة – فرانس برس

للمشاركة


العالم, فيديو
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com