بالفيديو: إشتعال محرك طائرة إثر اصطدامها بسرب طيور

للمشاركة

في واقعة مأساوية، اصطدم سرب من الطيور بطائرة تابعة لشركة Azur الجوية الروسية أثناء إقلاعها من مطار فاراديرو فى كوبا، حيث ظهرت كتل لهب بجانب المحركات إثر ارتطام الطيور بها، ووقع الحادث على المدرج أثناء قيام الطائرة برحلة ZF 556 ، وذلك وفقًا لبيان عن المكتب الصحفى للشركة.

ونقل موقع “TourDom.ru” الإلكترونى الروسى عن متحدث باسم شركة الطيران، قوله إن “قائد الطائرة اتخذ قرارا بوقف التحليق، ثم عادت الطائرة بسلام إلى موقعها فى المطار، وذلك لغرض ضمان سلامة الركاب”.

وأكد المتحدث باسم شركة الطيران، أن طائرة نقلت الركاب إلى موسكو، مع التأكيد أن الشركة لم تدرج بسبب وقوع الحادث أية تعديلات على الجدول الزمنى لرحلات AZUR الجوية في مسارات أخرى.

وفى هذه الواقعة اصطدم نسران بطائرة Azur Air، التي كان يفترض أن تقلع من مطار منتجع فاراديرو الساعة 10:15 بالتوقيت المحلى، وتسبب اصطدام أحد النسرين بالطائرة فى ظهور خرق فى مقدمتها، بينما اصطدم النسر الثاني بمحركها الأيمن، مما تسبب في انبعاث اللهب منه، وانفجرت عجلة في ساق الهبوط اليسرى لسبب الكبح السريع، بينما لم يصب أحد من ركاب الطائرة وأفراد الطاقم بجروح، وذلك وفقا لما نقلته شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية.

ويشار إلى أنه فى واقعة أخرى، وثقت كاميرات الهواتف – فى وقت سابق – لحظة اصطدام طائرة صغيرة بسيارة بعد تعطل محركها الذى أجبرها على الهبوط اضطراريا على طريق سريع في ولاية كاليفورنيا، حيث ذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن الطيار جوش ريدسون، ووالده، كانا متجهين إلى منزلهما في مدينة نابا، لكن الطائرة فقدت قدرتها على الطيران تقريبًا بعد إقلاعها واضطر للهبوط في مدينة ليفرمور بالقرب من 580 في شارع إيزابيل.

وتُظهر اللقطات التي صورها أحد الشهود، الطائرة وهي تصطدم بجانب سيارة لكزس سيدان بيضاء بقوة تجعلها تتحرك للخلف وتبدأ في الاهتزاز، وقالت وكالة الطيران الفيدرالية، التي تجري تحقيقا في عطل المحرك، إنه لم تقع إصابات لأي شخص متورط في الحادث.


للمشاركة


فيديو
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com