فيديو: “على غرار 11 سبتمبر”.. الكشف عن “تسجيل صوتي” يهدد بضرب الكونغرس “انتقاما لسليماني”

\ REUTERS/Tom Brenner/File Photo

كشفت شبكة “سي بي إس” الأميركية، الثلاثاء، مقطعا صوتيا أرسل إلى عدد من أبراج المراقبة في نيويورك، الاثنين، يتوعد بضرب مبنى الكابيتول، التابع للكونغرس الأميركي، في العاصمة واشنطن بطائرة، “انتقاما لمقتل سليماني”، تزامنا مع اجتماع مجلس الشيوخ للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية.

ويمكن سماع صوت تم تسجيله آليا، يقول: “سنحلق بطائرة إلى مبنى الكابيتول، الأربعاء، سننتقم لسليماني”.

وكانت التهديدات الإيرانية قد تواصلت، بشكل يومي، خلال الفترة الأخيرة، تزامنا مع الذكرى الأولى على مقتل الجنرال في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في غارة أميركية قرب مطار بغداد في الثالث من يناير الماضي.

ولم تتضح الجهة التي أرسلت التسجيل بالتهديد، بينما استبعدت الحكومة صحة وقوع هجوم بهذا الشكل، إلا أن السلطات تحقق في خرق ترددات أبراج المراقبة الجوية، وفقا للشبكة الأميركية.

وذكرت مصادر لـ “سي بي إس”، إن اجتماعا ضم مسؤولين من البنتاغون ووكالات استخباراتية أخرى تناول التسجيل، الثلاثاء.

لكن خبراء الأمن عبروا عن قلقهم بشأن اختراق ترددات أبراج المراقبة التي تستخدم لإرشاد الطيارين حول مسار التحليق وأي مستجدات أخرى.

وكشفت مصادر الشبكة بأن مراقبي الحركة الجوية حصلوا على تعليمات رسمية، الثلاثاء، للإبلاغ فورا عن أي تهديد أو طائرات قد تحيد عن مسارها.

ورفض مكتب التحقيقات الفيدرالي التعليق على التسجيل، إلا أنه ذكر بأنه “يأخذ كافة التهديدات بالعنف تجاه السلامة العامة على محمل الجد، بينما تتعاون إدارة الطيران الفيدرالية “FAA” مع الجهات الأمنية، وفقا للشبكة.

من جهته، قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، في وقت سابق ردا على التهديدات الإيرانية اليومية، إن الولايات المتحدة مستعدة للتعامل مع أي عدوان إيراني.

وأضاف بومبيو في مقابلة مع قناة “بلومبيرغ” “إنهم يهددون الرئيس. لقد هددوني أنا وكبار القادة الآخرين في حكومة الولايات المتحدة. إنهم يهددون إسرائيل بشكل شبه يومي. نعم، نحن على أهبة الاستعداد. نحن جاهزون دائماً. لقد كان هذا هو الحال لمدة أربع سنوات وسيكون الأمر كذلك طالما أنني وزير الخارجية وطالما الرئيس ترامب هو رئيسنا. سنكون مستعدين وسنفعل الشيء الصحيح لردعهم ومنعهم من امتلاك الموارد لفرض التكاليف”.

وقد وصف موقع “نيوزويك” بأن التهديد جلب للأذهان الذكريات المروعة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر.

الحرة

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.