منظمة الصحة: بلدان بأفريقيا تتجه لذروة “كورونا” خلال أسابيع

تسير القارة السمراء نحو الوصول إلى ذروة الإصابات بفيروس كورونا المستجد، فيما تتضاعف أرقام الإصابات فيها.

وقال مسؤولون في منظمة الصحة العالمية الخميس إن بعض الدول الأفريقية قد تشهد ذروة الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الأسابيع المقبلة وحثوا على زيادة إجراء فحوصات الكشف عن الفيروس على وجه السرعة في المنطقة.

وقال ميشيل ياو، مدير برنامج منظمة الصحة العالمية للاستجابة لحالات الطوارئ في أفريقيا، خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف الخميس “خلال الأيام الأربعة الماضية يمكننا أن نرى أن الأرقام تضاعفت بالفعل”.

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

وأردف قائلا “إذا استمر هذا الاتجاه، ونتعلم أيضا مما حدث في الصين وأوروبا، فقد تواجه بعض الدول ذروة هائلة في وقت قريب جدا”. وأضاف أن هذه الذروة قد تصل في الأسابيع المقبلة لكنه لم يذكر دولا بالاسم.

وتشير إحصائيات لرويترز استندت إلى بيانات حكومية وبيانات منظمة الصحة العالمية إلى أن عدد الأشخاص الذين تم تسجيل إصابتهم بفيروس كورونا في أفريقيا منخفض نسبيا حتى الآن إذ جرى تسجيل نحو 11 ألف حالة إصابة و562 حالة وفاة.

في سياق متصل، ندد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس بـ”التصريحات العنصرية” التي صدرت عن باحثين أشاروا مؤخرا إلى إفريقيا كـ”حقل اختبار” للقاح محتمل ضد كوفيد-19.

وقال مدير عام المنظمة الذي شغل في الماضي منصب وزير الخارجية الإثيوبي في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت من جنيف إن “إفريقيا لا يمكن أن تكون ولن تكون حقل اختبار لأي لقاح”، منددا بـ”العقلية الاستعمارية”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.