Home » العالم » نيويورك تعاني والأسوأ قادم.. هذه هي آخر أخبار كورونا في الولايات المتحدة

يقترب العالم بسرعة من بلوغ مليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا التاجي الجديد Covid-19، بالإضافة إلى وفاة طفل عمره ستة أسابيع في الولايات المتحدة ليلة أمس في الولايات المتحدة الأمريكية، فيما يعتقد بأنه أصغر ضحايا الوباء حتى الآن.

إليكم آخر تحديثات الوضع في الولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بجائحة فيروس كورونا وصولاً إلى صباح اليوم الخميس 2 أبريل:

• تضاعف أعداد الوفيات في نيويورك

هرعت سلطات نيويورك بإحضار جيش من المتطوعين الطبيين أمس بعد أن تضاعف عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا على مستوى الولاية بشكل كبير للغاية خلال الـ 72 ساعة الماضية، ليصل إلى أكثر من 1900 شخص، حيث أصبح صوت سيارات الإسعاف المسرعة هو الصوت الوحيد الذي يسمع في شوارع المدينة الهادئة الخالية من السكان.

ومع زيادة بؤر تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، والتي شملت مناطق حيوية مثل نيو أورليانز وجنوب كاليفورنيا، كانت أكبر مدينة نيويورك هي الأكثر تضرراً منها جميعا، حيث تم تحميل الجثث على شاحنات مشرحة مبردة وتم استخدام الرافعات لحمل أفواج القتلى خارج المستشفيات المكتظة بالمرضى، على مرأى من سائقي السيارات والمارة القليلين في الشوارع.

وقالت إيما سورزا ، البالغة من العمر 33 سنة، والتي كانت تسمع صفارات الإنذار من مستشفى إلمهورست الغارق بالمرضى في كوينز: “عندما تسمع هذه الأصوات المرعبة، تشعر بأنه يوجد هناك ساحة معركة خلف منزلك”.

• الأسوأ لم يأت بعد

بدوره قال حاكم نيويورك أندرو كومو في مقابلة صحافية ليلة أمس: “كيف تنتهي ؟ الناس يريدون إجابات، وأنا أريد إجابات. لكن الجواب الوحيد هو أنه لا أحد يعرف متى سينتهي الأمر على وجه اليقين! “.

بالإضافة إلى هذه الأخبار المؤلمة، فقد تم تأجيل قمة المناخ COP26 التابعة للأمم المتحدة بسبب جائحة تفشي الفيروس التاجي. حيث قالت الحكومة البريطانية يوم أمس أن قمة الأمم المتحدة السادسة والعشرين بشأن تغير المناخ، والتي كان من المقرر عقدها في مدينة غلازكو الاسكتلندية في شهر نوفمبر القادم قد تم تأجيلها بسبب جائحة فيروس كورونا العالمية.

في بيان صادر عنها قالت الحكومة البريطانية: “في ضوء الآثار المستمرة والعالمية لتفشي جائحة فيروس كورونا Covid-19، فإن عقد مؤتمر COP26 طموح و شامل في شهر نوفمبر من عام 2020 لم يعد ممكناً. كما وسيتم الإعلان عن مواعيد مؤتمر سيعاد جدولته في عام 2021 في وقت لاحق”.

كان من المقرر أن يحضر نحو 30 ألف شخص من بينهم 200 من قادة العالم المؤتمر الذي يستمر 10 أيام لإجراء محادثات حاسمة لوقف ارتفاع درجات الحرارة العالمية.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة واتس آب سيدر نيوز