Home » العالم » نصائح لسكان نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت بعدم السفر على خلفية كورونا

أصدرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها مساء أمس السبت نصائح للمقيمين في ولايات (نيويورك) و(نيوجيرسي) و(كونيتيكت) “بالامتناع عن السفر المحلي غير الضروري لمدة 14 يوما” في ظل تفشي فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

ودعت المراكز الى العمل بهذه النصائح “على الفور” مشيرة الى ان “إرشادات السفر المحلية لا تنطبق على العاملين في صناعات البنية التحتية الحيوية ومنها على سبيل المثال لا الحصر النقل بالشاحنات وأخصائيو الصحة العامة والخدمات المالية وإمدادات الغذاء”.

وأضافت أن حكام (نيويورك) و(نيوجيرسي) و(كونيتيكت) “سيكون لديهم السلطة التقديرية الكاملة لتنفيذ إرشادات السفر المحلي”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال مساء أمس إن الحجر الصحي على (نيويورك) على خلفية تفشي فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) بها “لن يكون ضروريا” لكنه طلب في الوقت نفسه إصدار “نصائح قوية بشأن السفر” منها وإليها.

وذكر ترامب في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أنه طلب من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إصدار “نصائح قوية بشأن السفر” يديرها حكام ولايات (نيويورك) و(نيوجيرسي) و(كونيتيكت) بالتشاور مع الحكومة الفيدرالية.

وتظهر حصيلة أعدتها جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية أن اجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في (نيويورك) تجاوز حاجز 53 ألف حالة في حين بلغ عدد الوفيات بها 834 حالة.

كما أوضحت الحصيلة أن هناك 11 ألف حالة إصابة على الأقل و140 حالة وفاة في (نيوجيرسي) في مقابل 1500 إصابة و33 وفاة في (كونيتيكت).

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة واتس آب سيدر نيوز