فيسبوك يغير شعار صفحته الرئيسية ومخاوف من فرض رسوم على المستخدمين

كشف تقرير لموقع Business Insider البريطاني أن “فيسبوك” قام مؤخرا بتغيير شعار صفحته الرئيسية، فبعد أن كان “مجانيا وسيظل دائما” It’s free and always will be إلا انه “سريع وسهل” It’s quick and easy.



وأشار التقرير الى “أن التغيير حدث فى الفترة ما بين 6 و7 آب على الرغم من عدم وجود إعلان رسمي من الشركة، وعلى الرغم من أن فيسبوك لا يفرض رسوما على مستخدميه مقابل الانضمام إلى الخدمة، إلا أنه استفاد منذ فترة طويلة من الكم الهائل من البيانات التي تم جمعها منهم، إذ تتم إعادة تصميم هذه البيانات وبيعها للشركات للمساعدة فى توجيه المنتجات والتسويق إلى جماهير معينة.

ورأى المحامي وخبير القانون الرقمي خوسيه أنطونيو كاستيلو لموقع Business Insider، “ان التغيير قد يكون له علاقة بتوجيه من الاتحاد الأوروبي يعترف بتلك البيانات الشخصية كشكل من أشكال الدفع”.

على الرغم من أن الشركة لم تقدم بعد أي إشارة إلى أنها ستبدأ فى فرض رسوم مباشرة على المستخدمين، إلا أن الشركة تشير صراحة إلى أنها لا تضمن أنها ستبقي الموقع مجانيا دائما.

ولفت موقع Business Insider الى أن قسم “الأشياء التى يجب معرفتها” على “فيسبوك” يحتوي على بند إخلاء ينص على ما يلي: “لا نضمن أن النظام الأساسي سيكون دائما مجانيا”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.